jo24_banner
jo24_banner

طهبوب: اعتقال العلاونة يناقض التصريحات الملكية.. والاصل مساءلة المسيئين لكليات الشريعة

طهبوب: اعتقال العلاونة يناقض التصريحات الملكية.. والاصل مساءلة المسيئين لكليات الشريعة
جو 24 :
هديل الروابدة -  قالت الناطق باسم كتلة الاصلاح النيابية، الدكتورة ديمة طهبوب، إن اعتقال عضو مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية عن كلية الشريعة، الطالب عمار العلاونة، ومن قبله الطالب أيمن العجاوي من كلية البوليتنك، يتناقض ويتعارض مع تصريحات الملك الاخيرة والتي أطلقها في حواره مع طلبة الجامعة الأردنية وأكد فيها على دور وأهمية الشباب في صنع القرار ومحاربة الفساد.

وأضافت النائب طهبوب لـ الأردن24 إن مقطع الفيديو الذي اعتقل على اثره الطالب العلاونة، لم يتضمن اساءة لشخصيات بعينها، وإنما ناقش أفكارا ومواقف وتصريحات مسّت مؤسسات عريقة وكبيرة مثل كلية الشريعة في الجامعة الأردنية.

وأكدت طهبوب على أن الأصل بالمحاسبة والمساءلة أن تكون موجّهة للأشخاص الذين طالما اساؤوا وبثّوا الكراهية تجاه كلّيات الشريعة، والجامعة الأردنية، وليس للطلبة الذين قاموا بواجبهم تجاه كلّيتهم وجامعتهم ودافعوا عنها بكلام موزون وبالأدلة المنقولة ومن وجهات نظر مختلفة.

واستنكرت طهبوب لوم الطالب الذي وجد نفسه في موقع دفاع عن كليته بكلام موزون ولا يتضمن اساءة أو ذمّا لأي أحد، وأن لا يتمّ مساءلة الأشخاص الذين بدأوا الإساءة واطلاق الاحكام دون تفكير بتداعياتها ونتائجها.

ولفتت إلى أن اعتقال طلبة الجامعات بسبب التعبير عن الرأي، يضرّ بسمعة البيئة الجامعية، والطلبة، وسيحد من تفاعل الطلاب في الحياة الجامعية التي تصقل الشخصية، وحتى الاعمال التطوعية، بدلا من ان تكون بيئة تغرس في الطلبة معاني المواطنة والانتماء، والعمل السياسي، والاجتماعي.

وقالت طهبوب أن نواب كتلة الاصلاح يولون قطاع الجامعات جلّ اهتمامهم، وبدأوا اتصالاتهم مع الجهات المعنية ومحامي الطالب العلاونة لبحث قضيته ومحاولة حلها في أقرب وقت..
 
تابعو الأردن 24 على google news