jo24_banner
jo24_banner

العناني يتحدى الوزير ملحس: أثبت صحة حديثك بالأرقام!

العناني يتحدى الوزير ملحس: أثبت صحة حديثك بالأرقام!
جو 24 :
هديل الروابدة - تحدى نائب رئيس الوزراء السابق، الإقتصادي المخضرم الدكتور جواد العناني، وزير المالية عمر ملحس بإثبات صحة ومنطقية تصريحه الذي قال فيه الأخير "أن سياسة الحكومة المالية تجنبت إضعاف القوة الشرائية للمواطنين"، مطالبا الحكومة باظهار دراساتها وأرقامها لإطفاء ظمأ الشعب المتعطش لفهم حقيقة الوضع الاقتصادي والاقتناع بالقرارات الحكومية القاسية.

وقال العناني لـ الاردن24:"إن المطلع على التصريح والمتفحص لسطوره، يجد أن هناك غموضاً يلف المعلومات الواردة فيها، حيث ألمح ملحس إلى أن الحكومة لو لم تتبع هذه المنهجية لأصاب اقتصادنا التشوهات ولاصطدمنا بالآثار السلبية، دون تقديم حقائق من الواقع أو توضيح ماهية الاجراءات البديلة الأكثر قسوة أو طبيعة الواقع الذي سنعايشه دونها".

وأضاف العناني: "واضح أن الحديث مجتزأ أو ناقص، ولا أتفق معه بشكله الحالي، فالواقع من حولنا يشهد على صرخات ومناشدات القطاعات جميعها في العاصمة والمحافظات، وجميع القطاعات تطالب بالتراجع عن هذه الاجراءات والقرارات التي أفقدت المواطن قدرته الشرائية وأضعفت اقباله على معظم السلع".

وختم العناني حديثه بطرح عدة تساؤلات، قائلا: "لا أدري كيف تقوم الحكومة بحسابة ارقامها، وعلى أي اساس تتخذ قراراتها؟! وما هو التأثير الايجابي -مثلا- لتعويم أسعار الكهرباء؟ او رفع المحروقات ورفع الدعم عن الخبز وكثير من السلع والخدمات؟".
 
تابعو الأردن 24 على google news