jo24_banner
jo24_banner

"النواب" يوافق على اتفاقية نقل المحكوم خارج الاردن

النواب يوافق على اتفاقية نقل المحكوم خارج الاردن
جو 24 : اقر مجلس النواب مساء الأحد القانون المعدل لقانون المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء لسنة 2012، والذي بموجبه فان اي متقاعد عسكري يتقاضى راتبا تقاعديا يقل عن خمسمئة دينار يحق له ان يجمع مع هذا التقاعد اي راتب يتقاضاه من اي وظيفة عامة.
ووافق المجلس على مشروعي قانوني التصديق على اتفاقية التعاون في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين الاردن والسعودية لسنة 2012، واتفاقية نقل الاشخاص المحكوم عليهم بين الاردن وتركيا لسنة 2012.
وعلى هامش الجلسة طالب النائب بسام المناصير ان يقدم وزير الدولة للشؤون القانونية نوفان العجارمة باعتذار لمجلس النواب على تصريحات قال المناصير انه نشرها في صحيفة الحياة اللندنية جاء فيها ان المشاورات مع الكتل البرلمانية لاختيار رئيس الوزراء المقبل هي مشاورات شكلية.
بدوره رد العجارمة بالقول انه لم يدل باي تصريحات للحياة اللندنية وانه ادلى بتصريحات فقط لمحطة سي ان ان العربية وقال فيها ان جلالة الملك هو صاحب الولاية الدستورية في تعيين رئيس الوزراء وان المشاورات هي مشاورات حقيقية وليست عبثية وكلام موجود في المحطة وانا لست مسؤول عن تحريف هذه التصريحات.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news