2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: الزام الجامعات باعداد تقرير حول مخرجات التعليم.. وتكليف هيئة الاعتماد بوضع اطار لمستويات التعليم

الطراونة: الزام الجامعات باعداد تقرير حول مخرجات التعليم.. وتكليف هيئة الاعتماد بوضع اطار لمستويات التعليم
جو 24 :
مالك عبيدات - كشف رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، عن منح هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي صلاحيات اضافية ضمن تعديلات قانون هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الذي أقر مؤخرا من قبل اللجنة وسيعرض على المجلس خلال الأيام القادمة، وذلك بوضع اطار وطني لمستويات التعليم المختلفة بمختلف فروعها بدءا من رياض الأطفال، وانتهاء بالدراسات العليا.

وقال الطراونة لـ الاردن 24 إن الاردن اصبح يعاني من تكدس الشهادات العلمية ومفرغ تماما من التعليم التقني والمهني، وهو ما رأت اللجنة أنه يخلق اختلالات بسوق العمل تستوجب اعادة النظر في آلية توزيع الطلبة على التعليم العالي ضمن اطار وطني على التعليم بمستوياته المختلفة.

وأضاف الطراونة إن الجامعات ستكون ملزمة أيضا باعداد تقرير حول مخرجات التعليم وآلية توزّع الطلبة على التخصصات، مشيرا إلى ان هذه المخرجات ستساعد خريجي التخصصات المختلفة بالدخول إلى سوق العمل، وتمكن اصحاب العمل من معرفة مهارات وقدرات الخريجين من خلال مخرجات التخصص.

ولفت إلى أن هذه المواد لم تكن موجودة ضمن قانون هيئة الاعتماد، بل تمت اضافتها بناء على توصيات اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية، مشيرا إلى أن هيئة الاعتماد أصبح لها مهام جديدة غير تصنيف الجامعات الذي كان يعتبر عملها الأساسي.
تابعو الأردن 24 على google news