2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرمثا: مخاوف من تلوث ينابيع الشلالة بمياه الصرف الصحي.. شاهد الصور

الرمثا: مخاوف من تلوث ينابيع الشلالة بمياه الصرف الصحي.. شاهد الصور
جو 24 :

شكا مواطنون في الرمثا من فتح شبكة مجاري اربد على شبكة مجاري منطقة الشلالة في الرمثا قبل اكتمال المشروع والتصريف الصحي للمياه العادمة.

واستهجنوا السماح بربط شبكة مجاري اربد العادمة على شبكة الشلالة والبدء بضخها قبل اكتمال المشروع والانتهاء منه بالشكل المطلوب والذي يحافظ على سلامة المنطقة بيئيا وصحيا.

واعرب الاهالي عن استيائهم من ذلك وتخوفهم من ان يؤدي الى تلويث ينابيع المياه البالغ عددها 12 وتصب في مياه سد الوحدة، داعين الجهات المعنية من حاكم اداري ومديريات البيئة والمياه والبلديات الى ايقاف عملية الربط غير السليم والذي يأتي في ظروف غامضة تعوّم المسؤولية.

وأكدت المحامية سلام الزعبي ضرورة ان تحترم حقوق الانسان في الحياة والصحة والبيئية السليمة التي ينص عليها الدستور الاردني والمواثيق الدولية متسائلة اين دور الجهات الرقابية الحكومية والاهلية من هذه الافعال غير المسؤولة.

وقال محافظ اربد خالد ابو زيد ان العمل يجري حاليا على تركيب محطة تنقية متحركة لوضع الحلول السريعة لمشكلة ربط المجاري بشكل غير سليم، مشيرا الى ان العمل في محطة التنقية ينتهي في شهر حزيران المقبل من هذا العام لتكون مهيأة عمليا وصحيا لاستقبال مياه المجاري للمنازل المربوطة على الشبكة.

وقال متصرف لواء الرمثا رضوان العتوم انه بعد ان تقدم عدد من المواطنين بالشكوى للمتصرفية تم اليوم الاثنين تشكيل لجنة من الدوائر المعنية وهي البلدية والصحة والبيئة والمياه للكشف على الموقع وتسجيل المخالفات ليصار الى متابعتها. - (بترا)


..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news