jo24_banner
jo24_banner

"الزراعيين" تحذر من إغراق السوق بجزر إسرائيلي

الزراعيين تحذر من إغراق السوق بجزر إسرائيلي
جو 24 :

حذرت نقابة المهندسين الزراعيين من خطورة ما أسمته "إغراق" الأسواق المحلية بجزر من إسرائيل تحت مسمى "جزر شاليط".


واعتبر نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة في تصريح صحفي بيع الجزر الاسرائيلي في الاردن "اعتداء على قيم المواطن واغتيالا لهوية المنتج الأردني الذي نفتخر بجودته وقدرته على المنافسة في الأسواق العربية والعالمية".


وأكد أبو غنيمة على ضرورة إعادة تفعيل القوانين والتشريعات التي من شأنها توفير الدعم والحماية للمنتج الزراعي الأردني، وزيادة قدرته على المنافسة في الأسواق المحلية والعربية.

ودعا إلى الوقوف بشكل جدي ضد الممارسات التي تسمح بدخول وإغراق السوق الأردنية بالمنتجات الزراعية المستوردة من إسرائيل، وتكبد القطاع الزراعي خسائر كبيرة يتحملها المزارع بشكل أساسي.


كما أكد على تضافر الجهود للعمل على فتح أسواق جديدة للمنتج الأردني في أسواق شرق أوروبا ودول البلقان والدول الاسكندنافية التي تتوافر فيها فرص تجارية متقدمة، ليحتل فيها المنتج الأردني الصدارة نظرا لجودة هذا المنتج وسعره المنافس فيها. ونوه إلى توافر العديد من البدائل من المنتجات الزراعية ذات الجودة العالية، وصولا إلى تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية عوضا عن استيراد منتجات إسرائيلية.


وشدد أبو غنيمة على حالة الإجماع من قبل المستهلك الأردني بالرفض التام لشراء المنتجات والسلع ذات المنشأ الصهيوني لاعتبارات دينية ووطنية ترفض التعامل مع هذا الكيان الذي يحاول وبشكل متكرر الإساءة إلى الأردن.

تابعو الأردن 24 على google news