2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحركة الإسلامية: إعادة تكليف النسور "استفزاز للأردنيين"

الحركة الإسلامية: إعادة تكليف النسور استفزاز للأردنيين
جو 24 :

حاتم الهرش- اعتبر زكي بني ارشيد، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن إعادة تكليف د. عبد الله النسور يعد استفزازاً للشعب الأردني، نظراً "لأن النسور صاحب تجربة فاشلة في رئاسته للحكومة الحالية". على حدّ وصفه.

وقال بني ارشيد في تصريح لـ jo24 إن النسور "لم يكن موفّقاً في أدائه الحكومي لأنه ينتمي إلى المدرسة البيروقراطية الأردنية، والتي لا تناسب لإدارة الدولة في هذه المرحلة الاستثنائية". مضيفاً بأن "إدارته لامتحانات التوجيهي والانتخابات النيابية خير دليل على ذلك، كما أن رفع الأسعار أكثر ما كان مستفزاً في مرحلته".

ولفت إلى أن مجلس النواب الحالي "ليس مؤهلاً لأن يُقدّم للأردن حكومة معبّرة عن إرادة الشعب، أو أن تكون قادرةً على حلّ الأزمات والمشكلات".

من جهته، رفض علي أبو السكر، رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي إعادة تكليف النسور، معتبراً بأن الدور الذي أدّاهُ النسور في "تمرير رفع الأسعار وإنهاك المواطنين معيشياً وإدارته للانتخابات أثناء حكومته، هو ما يُشجّع النظام السياسي لإعادة تكليفه، خصوصاً وأن هناك استحقاقات أخرى تكفّل النسور بتمريرها للنظام كالرفع المقبل للأسعار في الكهرباء والماء والسلع الأساسية".

وبيّن أبو السكر في تصريح لـ jo24 أن "تشرذم مجلس النواب وعدم وجود كتل نيابية حقيقية قادرة على الإجماع على تسمية رئيس للوزراء هو سبب آخر يدفع النظام لإعادة تكليف النسور بتشكيل الحكومة المقبلة".

تابعو الأردن 24 على google news