jo24_banner
jo24_banner

مسيرة حاشدة في اربد تحت شعار "رفض 17".. "فيديو وصور"

مسيرة حاشدة في اربد تحت شعار رفض 17.. فيديو وصور
جو 24 :

أسامة المومني- رامي خصاونة- تحت شعار "رفض 17: مستمرون باذن الله"، شارك الآلاف في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المجسد الكبير في اربد إلى دوار وصفي التل، وسط تواجد كثيف لقوات الأمن، التي حالت دون وصول مجموعات "الولاء والانتماء" إلى المكان.

وشارك في هذه المسيرة التي دعت إليها تنسيقية الحراك الشبابي والشعبي في الشمال، كلا من ائتلاف جرش للاصلاح، وتجمع جبل عجلون للاصلاح، وعدد من نشطاء الحراك في عمان.

وأعرب المشاركون في المسيرة عن رفضهم لتواجد عدد من النواب الذين حاولوا المشاركة، وهتفوا منددين بأداء المجلس النيابي، كما صدحت حناجرهم بهتافات تجاوزت كل السقوف، ومن هتافاتهم:

بهددنا بالبارود.. ولا طلقة عالحدود
والاشاوس الاسود.. الواحد بيسوى مية

ليش تهدد بالحراك.. ويا فاسد وراك وراك
ما بنخاف التهديدات.. والشعب والله ما مات
ما رح نسكت مهما صار
قرب يومك يا عمان

سمعلي الاردنية .. (...) الشرعية
سجل سجل يا زمان.. (...) باع الاوطان

ولى عهد الخوف وراح.. الله يحمي هذي الدار
عالدوار عالدوار

هذا وهيمن التوتر على الفعالية إثر قيام قوات الأمن بمنع المشاركين من الوصول الى الدوار، فيما انتقد عدد من المشاركين ما وصفوه بـ "انسحاب الاسلاميين من الفعالية وترك المشاركين مكشوفين"، حيث قرّرت الحركة الاسلامية انهاء الفعاليّة، فيما أصر عدد من النشطاء الاستمرار بها.

من جهة أخرى رفع المشاركون يافطات تطالب الحكومة بتحمّل مسؤوليّاتها تجاه المواطن الأردني خالد الناطور، المحتجز لدى السلطات السعوديّة منذ نحو شهرين، دون معرفة أسباب وتفاصيل اعتقاله.


واكد امين سر تنسيقية الحراك م.نعيم خصاونة ان انهاء المسيرة جاء للحفاظ على استمرار الحراك والبعد عن المناكفة والحرص على سلامة ابناء الوطن،وانسجاما مع شعار المسيرة الذي يرفض الاعتداء على ابناء الوطن، ومنعا للوصول الى تصادم محقق مع مجموعة ترعاها القوى الامنية فقد قرر المسؤولون الميدانيون المخولون من التنسيقية بتقدير الموقف الميداني واتخاذ الاجراء المناسب.

 

فقد قرروا عدم الوصول الى الدوار وانهاء المسيرة عند اشارة عالية من دون تدخل او املاء من احد وقد التزم الجميع بذلك.

 

واحتج على ذلك بعض ضيوف اربد وبعض الشباب المتحمس اما ان الاخوان هم من اتخذ القرار وكشفوا الحراك فهو ادعاء باطل لشرخ الحراك وتفتيت التنسيقية التي نجحت بتنظيم الشارع باربد ووحدت الجهود وهذا جزء من مؤامرة لافشال حراك اربد المتنامي والمتصاعد وان من يروج لمثل هذه التفسيرات بجهل او بسوء نية انما يخدم المتربصين بالحراك وتنسيقية اربد تحديدا.

 

 

 

 

 

 

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير