jo24_banner
jo24_banner

التيار الوطني يستنكر جرائم الاحتلال في غزة.. ويدين نقل السفارة الامريكية الى القدس

التيار الوطني يستنكر جرائم الاحتلال في غزة.. ويدين نقل السفارة الامريكية الى القدس
جو 24 :
استنكر حزب التيار الوطني الجرائم التي ترتكبها الة الحرب الاسرائيلية وجيش الاحتلال في قطاع غزة والتي ادت الى استشهاد قرابة 60شهيدا في يوم نقل السفارة الامريكية الى القدس.

واعتبر الحزب في بيان اصدره اليوم ان الدولة العبرية تثبت للعالم يوما بعد يوم انها دولة عدوان واغتصاب وترتكب المجازر بحق الابرياء الذن ينتفضون في وجه الجبروت الاسرائيلي رغم السلوك السلمي العام الذي اتسم به سلوكهم بشهادة المنظمات الدولية.

وادان الحزب الخطوة الامريكية المخالفة للشرائع والقوانين الدولية المتمثلة بنقل السفارة الامريكية الى القدس والتي تعد تحديا للمجتمع الدولي والدول العربية ومحاولة بائسة لتوتير المنطقة في ظل رفض دولي لهذا الاجراء المخالف لكل المواثيق الدولية .

ورفض الحزب المحاولات الامريكية لتغيير واقع المدينة المقدسة والتصريحات الصادرة عن ممثل الادراة في حفل نقل السفارة كوشنير التي صرح من خلالها بأن الوصاية على القدس هي لاسرائيل.

ان هذه الخطوة تعد استفزازا صارخا لمشاعر المسلمين واستهتارا بالدول العربية وانتهاكا صارخا للمعايير الدولية ودون اي مراعاة لمصالح الاردن الدولة التي ترتبط بعلاقات وثيقة مع الولايات المتحدة واعترف العالم اجمع بشرعية وصايته على الاماكن المقدسة.

وحذر الحزب في بيان الدول العربية والسلطة الفلسطينية من المخاطر التي ستنجم عن عدم القيام بمبادرات وخطوات تردع الادارة الامريكية والدوله العبرية ازاء الحقوق العربية والفلسطينية في الاماكن المقدسة وعلى مستقبل السلام في المنطقة.

وثمن الحزب مواقف جلالة الملك والحكومة والشعب الاردني الرافضة للتصريحات الامريكية وخطوات نقل السفارة والجرائم والمجازر التي ارتكبت بحق شعبنا العربي في غزة.

وطالب الحزب المجتمع الدولي الى التدخل لوقف الانتهاكات الاسرائيلية وردع الدولة العبرية عن الاستمرار بارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني الاعزل وتوفير الحماية الدولية له.

واشاد البيان بتفاعل الشعب الاردني مع التضحيات التي يقدمها اهلنا في قطاع غزة داعيا الى وحدة الصف وتحصين الجبهة الداخلية في ظل هذه الظروف السائدة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير