jo24_banner
jo24_banner

افتتاح ورشة تدريبية للصحفيين العراقيين

افتتاح ورشة تدريبية للصحفيين العراقيين
جو 24 :

اكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور ان الاذاعات هي اكثر وسائل الاعلام شعبية،وهي التي تصل للمستمع في كل مكان.

وقال الزميل منصور خلال افتتاحه ورشة صحافة الراديو لاعلاميين عراقيين "ان للعمل الاذاعي تاريخ عريق، وبرأيي ان كثير من الناس لا يمكن الاستغناء عنها او استبدالها مهما تعددت وسائل الاعلام ".

وشدد منصور على اهمية التدريب المتخصص لكل الاعلاميين مطالبا الاعلاميين بالاذاعات بدور مجتمعي اوسع.

واعرب عن سعادته لاستمرار برامج التدريب للصحفيين العراقيين بدعم السفارة الامريكية في بغداد مشيرا الى ان مركز حماية وحرية الصحفيين عمل في اكثر من عشر دول عربية.

الورشة التي يشارك فيها "10" اعلاميين من اذاعات عراقية مختلفة يشرف على التدريب بها الزميلين محمد عرسان ومحمد شما من راديو البلد ،في حين يقدم المحامي خالد خليفات يوما تدريبيا عن المشكلات القانونية التي تواجه الصحفيين.

وسيتلقى المشاركون تدريبات في التحرير المتخصص للاخبار الاذاعية ، والتقرير الاخباري الاذاعي والقصة الخبرية الاذاعية ، إلى جانب أمثلة وتمارين في إنتاج الأخبار، ومهارات المقابلة الصحفية الاذاعية و سيقوم المشاركون بعدها باعداد تقارير اخبارية اذاعية عملية .

يشار الى ان مركز حماية وحرية الصحفيين كان قد عقد عدة ورشات تدريبية للصحفيين العراقيين كان اخرها ورشة العمل التدريبية في الصحافة الاقتصادية والتي عقدت في نوفمبر الماضي وشارك فيها 10 صحفيين عراقيين مختصين بالصحافة الاقتصادية يمثلون مختلف المؤسسات الاعلامية العراقية .





تابعو الأردن 24 على google news