jo24_banner
jo24_banner

مدينة الحسن تسجل قفزات نوعية في تنوع الصناعات

مدينة الحسن تسجل قفزات نوعية في تنوع الصناعات
جو 24 :

سجلت مدينة الحسن الصناعية قفزات نوعية في حجم الاستثمار والتصدير وتنوع الصناعات في الاشهر الستة الماضية.
وقال مدير ادارة المدينة الدكتور محسن الكلوب لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم : ان عدد الشركات الكلي ضمن المدينة بلغ حتى نهاية شهر كانون الثاني للعام الحالي 118 شركة منها 82 شركة عاملة بحجم استثمار كلي بلغ 350ر224 مليون دينار اردني ووفرت 14296 فرصة عمل ، وبلغ حجم صادراتها 4ر37 مليون دولار أميركي".
وبين ان المدينة استفادت من نظام التأهيل QIZ واتفاقية التجارة الحرة FTA في تسهيل انسياب البضائع الاردنية الى الاسواق الاميركية المعفاة من الرسوم الجمركية.
واشار الى ان المدينة التي استقبلت اخيرا عددا من المستثمرين السوريين الذين انشأوا صناعات مختلفة وصلت نسبة الاشغال فيها 95 بالمئة من مساحتها الاجمالية البالغة 1178 دونما مبينا ان مساحتها المطورة تبلغ 1005 دونمات وانها تسعى الى تنفيذ التوسعة السادسة لتلبية طلبات المستثمرين خاصة السوريين.
واشار الى احتضان المدينة لشركة الابداع الاردني التي تحتضن رواد الافكار المميزة وتعمل على تشجيع الابداع وتوفير الاجواء المناسبة لهم من خلال حاضنات خصصت لهذه الغاية لتطوير خطوط الانتاج وتشجيع المبدعين.
وبين الدكتور الكلوب ان مدينة الحسن الصناعية التي تعد اول مدينة صناعية مؤهلة في العالم تعد احدى المدن الصناعية الأردنية التي توفر بيئة استثمارية جاذبــة من خلال توفير قطع أراض مطورة ومخدومة إضافة إلى مبان نمطية جاهزة وتوفير إمكانية الاستئجار أو التملك للأراضي والمباني بأسعار بيع وبدلات إيجار منافسة للأراضي والمباني الجاهزة وتوفير حزمة متكاملة من خدمات البنية التحتية وشبكات الطرق والخدمات المساندة.
.
بترا

تابعو الأردن 24 على google news