jo24_banner
jo24_banner

فعاليّة فقوع: نعتذر أيّها الجراد.. ما في شي من واجبك

فعاليّة فقوع: نعتذر أيّها الجراد.. ما في شي من واجبك
جو 24 :

تحت شعار "جمعة سيادة القانون"، نظم حراك أبناء لواء فقوع مسيرة سلمية، انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من مسجد فقوع الكبير باتجاه وسط البلد، بمشاركة حشد كبير من أبناء البلدة.

وألقى الناشط ياسر الزيديين كلمة خلال هذه الفعاليّة جاء فيها: "إن الدعوات التي ننادي بها ـ من إصلاح شامل ومكافحة للفساد ومحاسبة الفاسدين، واستعادة ثروات الوطن وأمواله المنهوبة المسروقة، و إيجاد قانون انتخاب توافقي، والتراجع عن رفع الاسعار، وتشكيل حكومة انقاذ وطني، وعدم توريث المناصب، وتحقيق مطالب اللواء.. كانت على مدار الفترة السابقة تمثل مطالبنا، التي لا تستهدف بأي حال من الأحوال زعزعة أمن الوطن".

وحول إبطال العملية الانتخابية في الدائرة السادسة بمحافظة الكرك من قبل القضاء، لوجود تلاعب في العملية الانتخابية، قال الزيديين "إن هذا هو الرد على تصريحات أصحاب القرار والهيئة المستقلة للانتخاب، الذين تحدثوا عن نزاهة العمليّة الانتخابيّة.. وما حصل دليل على أن الانتخابات برمتها غير نزيهة".

كما طالب الزيديين بالاعتراف بعدم نزاهة الانتخابات وإبطال جميع الاصوات التي حصلت عليها القوائم العامة للدائرة السادسة في محافظة الكرك، وتسائل: "كيف يكون الاصلاح من خلال القوائم العامة التي أخرجت نواباً فرادا في برامجهم الاصلاحية ؟!".

ومن كلمته قال المهندس نايف الليمون: "لا اعتراض على حكم القضاء، ولكن يجب ان ينطبق هذا القرار على كافة الدوائر الانتخابية التي حدث بها تجاوزات. كما اننا ننتظر ما ينبثق عن الهيئة المستقلة من قرارات حول قرار المحكمة وآلية تطبيقه".

وأكد الليمون على ضرورة الحفاظ على أواصر المحبة والألفة بين أبناء اللواء، وقال: "كلنا أهل وما حدث لن يسبب القطيعة أو الضغينة بيننا".

كما وجه عدد من المتحدثين رسالة الى قضائنا العادل، الذي سارع في اتخاذ الحكم حول ما شهدته الدائرة السادسة في محافظة الكرك، مطالبين إيّاه بأن "يسرّع في اتخاذ القرار حول ملفات الفساد وظاهرة شراء الاصوات والتزوير من قبل مرشحين معروفين في بعض دوائر المملكة الانتخابية، وأن يتولى القضاء جميع ملفات الفساد -وخاصة التي عجزت الحكومة عن فتحها- ومحاسبة أصحابها، وأن يسود القضاء على جميع فئات المجتمع الاردني دون استثناء".

هذا ورفع المشاركون في الفعاليّة يافطات كتب عليها:

" بشرى سارة للأردنيين الصامتين.. قريباً الخبز بالكوبونات"
" الجراد يلغي زيارته للاردن بعد تأكده بأن المسؤولين أكلوا الأخضر واليابس"
"نعتذر أيها الجراد.. ما في شى من واجبك.. لكن المسؤولين سبقوك وما خلوا شيء"
"رفع الاسعار.. أصبح للحكومات شعار"
" أيها القضاء النزيه.. ملفات فساد محكمة الاغلاق.. وفاسدين طلقاء.. فهل أنت لها ؟؟"

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير