2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسيرة معان : مابدنا فلان وعلان .. بدنا حقوقك يا اوطان

مسيرة معان : مابدنا فلان وعلان .. بدنا حقوقك يا اوطان
جو 24 :

معان - براء صلاح – نفذ ائتلاف شباب الإصلاح و التغيير في معان وقفة احتجاجية عقب صلاة ظهر الجمعة أمام المسجد الكبير في المحافظة, تحت شعار 'جمعة هبة وطن' بمشاركة نقابية وحزبية وشعبية.

الناشط في ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير الدكتور يوسف ابوالزيت قال في كلمة القاها اما حشود المعتصمين " سنة كاملة وزيادة ونحن في حراكنا من شمال الاردن الى جنوبه ومن شرقه الى غربه ولقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي فما زلنا نسمع جعجعة ولا نرى طحنا فقد سقط الرهان باستقالة عون الخصاونة وذلك يثبت ان المشكلة ليست في الاشخاص وانما في نهج ونظام وعمل مؤسسي ".

واكد ان للاصلاح "خطوات لم نمر بها بعد وان ما يتحدثون به اصلاح شكلي خال من المضمون وهذه الايام تثبت هذا الفشل "

وطالب المشاركون بتشكيل حكومة انتقالية تقوم بتعديلات دستورية حقيقية وتغييرات في صلاحيات النظام لاكمال مسيرة الاصلاح. واستنكر الحراك اعتقال الاعلاميين " وان حرية التعبير مصونة بموجب الدستور الاردني "

والقى النشاط السياسي في شباب حراك معان الدكتور أكرم كريشان كلمة قال فيها إن الشعب يريد نهجا سياسيا جديدا في تغيير الحكومات وليس في تغيير الاشخاص وقد سبق أن جربنا فايز الطروانة والمجرب لا يجرب.

وطالب الكريشان بحل مجلس النواب، وعدم منحهم رواتب. تقاعدية، وجوازات سفر حمراء، وتشكيل حكومة انقاذ وطني .


عضو مجلس نقابة المعلمين الناشط ابراهيم الحميدي قال في كلمته " عندما طالب المعلم بحقوقه قالوا ان المعلم يعمل ساعات قليلة وتساءل كم يعمل النواب الذين يريدون تقاعدا مدى الحياة .."

واكد الحميدي " ان هذا النظام نظام اشخاص وليس نظام مؤسسي وان الاصلاح لا يحتاج الى سرعة كما في رسالة الملك الى الخصاونة الاصلاح يحتاج الى ارادة حقيقية والى جرأة كبيرة "


من هتافات المشاركين :
مابدنا فلان وعلان .. بدنا حقوقك يا اوطان
مين سرق المال العام .. جاوب جاوب يا نظام
عيب ع المخابرات .. روحو رجعو الفوسفات
ما عنا خطوط حمرا وهذي الاردن حرة حرة
يا نواب يانايمين .. سرقتوا المواطنيين
لا تقاعد للنواب .. ولا قانون انتخاب
الشعب مل من السكوت يحيا كريما او يموت

ومن الشعارات المرفوعة :

جمعة هبة وطن
هل تعلم لماذا استقال دولة عون الخصاونة
الخيرات تنهال على مجلس النواب .. لاقفال ملفات الفساد .. جواز احمر- شكات- رواتب تقاعد
وعود بـ ...

وفي نهاية الوقفة دعا ائتلاف معان جميع المشاركين لحضور المهرجان الخطابي لاحياء ذكرى هبة نيسان والذي سيقام في ساحة نادي معان الرياضي يوم الاحد الموافق 29 / 4 /2012 والذي ستشارك فيه كافة حراكات المملكة.

 





تابعو الأردن 24 على google news