jo24_banner
jo24_banner

10 دول توافق على المشاركة الدولية لحفظ القران

10 دول توافق على المشاركة الدولية لحفظ القران
جو 24 : قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي ان الوزارة تلقت موافقات عشر دول عربية واسلامية وصديقة من أصل 42 دولة خاطبتها الوزارة لترشيح متسابقين للمشاركة في المسابقة الهاشمية الدولية المقبلة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره.
وبين الدكتور العبادي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، ان آخر موعد لتلقي موافقات الدول الراغبة بالمشاركة في المسابقة الهاشمية الدولية للاناث في دورتها الثامنة سيكون مطلع شهر نيسان المقبل .
وقال ان مسابقة الاناث ستعقد في غرة شهر رجب المقبل، وستعقد المسابقة الهاشمية الدولية للذكور في دورتها الحادية والعشرين في منتصف شهر رمضان المبارك وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين برعاية ملكية سامية في ليلة القدر .
وقال ان المسابقة الهاشمية الدولية للاناث تعد الاولى على مستوى العالم العربي والاسلامي، وان أعضاء لجنة التحكيم لهاتين المسابقتين للذكور والاناث سيكونون من العلماء الاجلاء من الدول العربية والاسلامية ممن هم متخصصون في علوم القراءات والتجويد من الذكور والاناث .
واوضح ان مسابقة الذكور تتكون من ثلاثة مستويات الأول : حفظ القرآن الكريم كاملا مع التفسير، والثاني حفظ عشرين جزءا متتابعا ،والثالث حفظ عشرة اجزاء متتابعة بهدف تشجيع الناشئين لتلاوة القران الكريم وتدبر معانيه .
وتتكون المسابقة الهاشمية الدولية للاناث من ثلاثة مستويات ، الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مع التفسير وحسن الأداء، والثاني حفظ عشرين جزءاً متتاليا، والثالث عشرة أجزاء متتالية مع التلاوة وحسن الأداء.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news