jo24_banner
jo24_banner

مسيرة الشوبك : النواب .. هيئة الدفاع عن الفساد

مسيرة الشوبك :   النواب ..  هيئة الدفاع عن الفساد
جو 24 :

نظم حراك الشوبك يوم الجمعة 27-4-2012 وقفة احتجاجية ومهرجاناً خطابياً أمام مسجد التقوى في جمعة (لا حصانة لفاسد) .

واستعرض المتحدثون خلال كلماتهم ما اسموه بمؤامرات نواب الامة على الوطن ومكتسباته من الفوسفات الى الجواز الأحمر الى التقاعد،وقالوا ان النواب يتراقصون على جراحنا ويتكسبون على حساب الوطن ،وطالب المتحدثون بإسقاط مجلس النواب بصفته الهيئة التي تحمي رموز الفساد ،وسارقوا قوت الفقراء ومقدرات الوطن.

كما قالوا بأن مشرعي الأمة يضربون الدستور عرض الحائط مجددين لأنفسهم دورة جديدة بالتوسل وغض الطرف عن قضايا الفساد في الوطن وقالوا بأن التمديد لمجلس النواب جاء كدفعة من نصيبهم في السمسرة على هذا الوطن، وان الوقت قد حان ليقول الشعب كلمته ويسترد سلطته المفقودة ووطنه المسلوب بنرة أعلى ما سابقاتها كون هؤلاء السماسرة لا يفهمون إلا الصوت العالي.

وبينوا ان الحكومات مهما تغيرت ما هي إلا غربان تحل وترتحل معها اللعنة التي تنعق بها على هذا الوطن وإنسانه ومقدراته.

كما استنكر المتحدثون القبضة الأمنية واعتقال رموز الحراكات الشعبية والصحفيين أصحاب الأقلام الحرة والذين يتحملون مسؤولياتهم تجاه الوطن أكثر ممن يسمون أنفسهم رموز الوطن والذين باعوه بحجة الحرص على سلامته وسلامة مقدراته، وقالوا بان ما حصل للصحفي جمال المحتسب هو تجاوز صارخ على القانون الذي كفل حرية التعبير للصحفيين وان الاجهزة الأمنية تغولت على المواطن وحريته وانه لا بد من اطلاق سراح المعتقلين ومحاكمتهم أما محاكم مدنية ،في اشارة الى عودة الأحكام العرفية التي يخشى أن تجر البلاد الى مالا يحمد عقباه.

ووجه المشاركون عددا من الأسئلة منها :
1. لماذا استقالت حكومة عون الخصاونة ؟ هل لأنه رفض حكومات الظل؟؟ أم لأنه أراد أن تكون الولاية العامة للحكومة ؟؟؟؟ أم أن الوضع لا يطاق ؟؟؟؟.
2. من المتنفع من الفساد والذي يضغط باتجاهين ؟؟؟؟؟
3. ما الجديد عند حكومة الطراونة؟؟؟؟ .... هل سترفع أسعار المحروقات؟؟ هل سترفع الكهرباء ؟؟؟ هل ستسرق حصالات أطفالنا ؟؟؟

ورفعوا الشعارات التالية:
1. مجلس الامة .... الحصن الحصين للفاسدين.
2. يسقط مجلس الفساد.
3. النواب ..... هيئة الدفاع عن الفساد.

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news