2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اشتر دماغك بكوب من الشاي؟

اشتر دماغك بكوب من الشاي؟
جو 24 : هل تريد ان تحتفظ بدماغ يعمل بفعالية عالية؟ كل ما عليك عمله هو التوجه بعد قراءة هذا المقال الى المطبخ لاعداد كوب من الشاي الاخضر. وفقا للباحثين من جامعة ميتشيغان، الشاي الاخضر يمكن أن يساعد في الحماية من مرض الزهايمر.

ويعود سبب فقدان الذاكره الى وجود تجمعات ليفيه وعصبيه وحبيبات هدم تسببها مادة تسمى بيتا أميلويد، وهي ماده تتواجد في دماغ المصابين بالمرض، وينتج عنها أضطراب في عملية نقل الأرشادات العصبيه والكيماويات. ويصاحب مرض الزهايمر أعراض أخرى مثل التغير في الشخصيه التصرفات الشاذه وصعوبه أتخاذ القرارات كما يمر المرض بعدة مراحل. ولكن بعد أن قام العلماء بمزج القليل من مادة بيتا أميلويد مع المواد المضادة للتأكسد الموجودة في الشاي الاخضر، لاحظوا بأن هذه المواد قامت بحماية الخلايا ومنعت الضرر الذي تسببه مادة بيتا اميلويد.

ولكن هل كوب واحد من الشاي الاخضر في اليوم يكفي؟ من الباكر جدا قول ذلك، ولكن هذه الكمية يمكن أن تساعد في خفض الخطر، وفقا لمؤلف الدراسة ماي هاي ليم، بروفيسور. ويعتقد الباحثون بأن عادة شرب شاي غني بمضادات الاكسدة في مرحلة الشباب يمكن أن تمنع تراكم مادة بيتا اميلويد لاحقا وبالتالي تعيق تطور المرض.

ما الذي يجب أن تفعله: استبدل كوب قهوتك المسائي بكوب من الشاي الاخضر حتى تتعود على طعمه وتناوله . وينصح الاطباء بوضع الشاي الاخضر في كوب به ماء يغلي بدلا من ماء دافئ حيث تزيد السخونة من فعالية المواد المضادة للاكسدة. بالاضافة تأكد من أن بقاء كيس الشاي الاخضر في الماء على الاقل لمدة 5 دقائق قبل شربه – بهذه الطريقة سوف تحصل على كمية اكبر من مضادات الاكسدة.
تابعو الأردن 24 على google news