2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الأمانة" تصدر 581 تصريحا لمقاولين خلال شهر شباط الماضي

الأمانة تصدر 581 تصريحا لمقاولين خلال شهر شباط الماضي
جو 24 : أصدرت أمانة عمان الكبرى الشهر الماضي 581 تصريحا لمقاولين عاملين مع المؤسسات والشركات الخدمية.

وبين مدير دائرة التنسيق والمتابعة المهندس عزمي عبد الوهاب في تصريحات صحفية ان هناك زيادة بنسبة 95 بالمئة في منح التصاريح لشهر شباط مقارنة مع شهر كانون الثاني الماضي بسبب تحسن الظروف الجوية التي اتاحت اجواء عمل ملائمة امام المقاولين لمد خطوط خدمات المؤسسات المختلفة.

وتـابـع أن هـذه التصاريـح تصدر يوميا من قبـل أمانة عمان بالتـنسيق مـع المـؤسـسات الخدمية، وان الامانة تتابع تصويب الأوضاع وإعادة تعبيد الحفريات من قبل المقاولين الحاصلين على التصاريح.

واضاف ان دائرة التنسيق فرضت مطالبات مالية خلال شهر شباط الماضي بلغت قيمتها 27 الف دينار على مقاولين تخلفوا عن اجراء صيانة لمقاطع خدمات حدث فيها هبوطات نتيجة سوء مصنعية التنفيذ وعدم الالتزام بمواصفات اعادة الاوضاع ما دفع ورش الصيانة التابعة للأمانة بتصويبها حفاظا على السلامة العامة وراحة مستخدمي الطريق.

وتوزعت التصاريح حسب المهندس عبدالوهاب بين خطوط صرف صحي وعددها (200) وبطول (3584) مترا طوليا، وخطـوط مياه وعددها (231) بطول (20346) مترا طوليا، و(84) تصريحا بـطول (11121) مترا طوليا لكـوابل الكـهرباء ، و(66 ) تصريحا بطول ( 3496 ) مترا طوليا لكوابل الاتصالات.

واشار الى أن مجموع أطوال الحفريات الكلي بلغت خلال الفترة المشار إليها (38517) مترا طوليا توزعت بين حفريات في الأسفلت والأرصفة وحفريات ترابية، وعملت الدائرة بالتنسيق مع المؤسسات الخدمية على نقل وإزاحة (21) عامود كهرباء في مواقع متفرقة ونقل وإزاحة ( 7 ) أعمدة اتصالات.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news