2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزارة العمل: 569 باحث عن العمل اشتغلو الاسبوع الماضي

وزارة العمل: 569 باحث عن العمل اشتغلو الاسبوع الماضي
جو 24 : أكد وزير العمل الدكتور نضال القطامين استمرار الجهود الرامية الى انجاح الحملة الوطنية للتشغيل التي اطلقت تحت الرعاية الملكية السامية في شهر كانون الاول الماضي في المركز الثقافي الملكي.
وقال واصلت الوزارة متابعة تشغيل الباحثين الاردنيين من كلا الجنسين في فرص العمل التي اعلن عنها في الحملة الوطنية للتشغيل والايام الوطنية للتشغيل.
واضاف القطامين في تصريح صحافي ان عدد الباحثين الذين اشتغلوا فعليا خلال الاسبوع الماضي حوالي 569 باحثا وباحثة، بالاضافة الى الاعداد الفعلية للذين اشتغلوا خلال الايام الوطنية للتشغيل والتي اعلن عنها خلال الاحتفال الذي اقيم تحت رعاية دولة رئيس الوزراء.
وتوزعت اعداد المشتغلين الجدد خلال الاسبوع الماضي على عدد من القطاعات وعلى النحو التالي : قطاع المحروقات 40 باحثا، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 20 باحثا، وقطاع المطاعم السياحية والفنادق 81 باحثا، وقطاع التمريض 88 باحثا، والمنطقة الصناعية في محافظة الكرك 8 باحثين، ومنطقة الظليل الصناعية 25 باحثا، ومدينة التجمعات الصناعية في مدينة سحاب 28باحثا، ومنطقة الحسن الصناعية في محافظة اربد 100 باحث، وشركة الولاء لخدمات الاعاشة 139 باحثا، وقطاع الانشاءات 10 باحثين، والمنطقة الحرة في محافظة الزرقاء 20 باحثا، والتدريب في الفروع الانتاجية في المناطق النائية 10 باحثين.
وتوزعت فرص العمل التي اعلن عنها على النحو التالي: قطاع الانشاءات بنسبة 26.7 بالمائة ، من اجمالي عدد الفرص المتوفرة ، تلتها المناطق الصناعية المؤهلى بنسبة 21.85 بالمائة ، ومن ثم الفرص التي وفرتها مشاريع دعم التدريب والتشغيل التي تنفذها الوزارة بنسبة 20.6 بالمائة وشركة اتحاد المقاولين العالمية بنسبة 5.6 بالمائة.
كما بلغت نسبة فرص العمل التي توفرت من خلال نقابتي المهندسين والمهندسين الزراعيين وبرنامج التدريب في مجالات النفط والغاز والامن والسلامة المهنية والطاقة الشمسية حوالي 7.5 بالمائة ، اما نسبة فرص العمل التي توفرت في مدينة الملك عبدالله الثاني فقد بلغت حوالي 2.0 بالمائة ، وبرامج التشغيل الذاتي حوالي 10.7 بالمائة الى اجمالي العدد الكلي لفرص العمل التي توفرت خلال الحملة الحملة الوطنية للتشغيل.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news