2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اول فندق سياحي في السلط

اول فندق سياحي في السلط
جو 24 : حسن الحسيني-أعلن امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه عن افتتاح اول فندق سياحي في مدينة السلط مطلع نيسان المقبل كمصنف وجاهز لاستقبال السياح والزوار.
وقال قموه في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان الفندق والذي يسمى "سالتوس" تأسس بالتعاون ما بين مؤسسة التدريب المهني وشركة زارا القابضة بدعم من الوزارة وهيئة تنشيط السياحية مؤكدا انه سيكون نقلة نوعية واضافة منتج سياحي جديد لمدينة السلط ومكملا للتجربة السياحية.
واضاف ان الوزارة قامت اليوم بجولة سياحية الى مدنية السلط للاطلاع بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ومعهد التدريب المهني للحرف التقليدية ومؤسسة التدريب المهني وشركة زارا لمكاتب السياحة والسفر واعلاميين بهدف البحث عن منافذ تسويقية من خلالهما وجعل مدينة السلط مقصدا سياحيا هاما.
واوضح ان الوزارة تسعى الى تحويل الوسط التراثي لمدينة السلط الى مقصد سياحي متميز له بعد ثقافي وسياحي وتاريخي حيث نجحت الوزارة في تأهيل البنية التحتية للمدينة والعمل على التوعية والترويج لامكانيات مدينة السلط السياحية التي تحتوي على اكثر من الف مبنى تراثي هام مشيرا الى الدعم الملكي لتطوير المدينة لتكون قبلة للسياح من كافة ارجاء العالم.
وقال قموه ان الوزارة تشجع الاقبال على التدريب المهني واليدوي الحرفي للمساهمة في محاربة ثقافة العيب وتوفير فرص عمل جديدة لابناء المحافظة والمدن المجاورة لها.
من جهته قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان الهيئة تقوم بالتنسيق مع الوزارة في دعم المراكز الحرفية ومنها مركز السلط للحرف والمهن التقليدية لجعلها نقطة جذب وللحفاظ على جماليات التراث في المدينة ووضعها في القريب العاجل على خارطة السياحة العالمية.
واضاف ان معهد التدريب المهني للحرف التقليدية يعمل على تاهيل الكوادر والكفاءات للخروج بمنتجات اردنية متميزة جاهزة للتسويق في الخارج والداخل اضافة الى دعم وتدريب القطاع الفندقي والسياحي في مدينة السلط .
وقال مساعد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات ان فندق سالتوس الذي تأسس بدعم من القطاعين العام والخاص شاهد على الشراكة بين القطاعين وسيحقق دخلا مهما للمؤسسة وتشغيل الايدي المحلية وترويج مدينة السلط ووضعها على خارطة السياحة في المملكة.
وثمن المهندس تيسير الكلوب من شركة زارا اهمية التعاون مع مؤسسة التدريب المهني بهدف جعل السلط مدينة سياحية تجذب الزوار والسياح وتجعل الاقامة مريحة وممتعة بنفس الوقت.
وقال الكلوب ان فندق "سالتوس" السياحي يتكون من 23 غرفة فندقية منها ثلاث غرف للتدريب العملي والعشرون الاخرى للاقامة وهي غرف ذات اطلالة جميلة ومريحة.
واضاف ان الفندق يتسع لاربعين نزيلا وان جميع العاملين هم من المجتمع المحلي ليحقق بذلك اضافة نوعية في توفير عمالة محلية مدربة اضافة الى دخل سياحي مميز من السياح والزوار يرفد الخزينة وينعش المدينة.
وتجول الاعلاميون ومكاتب السياحة والسفر على مرافق مدينة السلط السياحية حيث نالت اعجابهم وتقديرهم.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news