2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخصاونة ينتقد تكليف رئيس الديوان الملكي بإجراء المشاورات مع الكتل النيابية "فيديو"

الخصاونة ينتقد تكليف رئيس الديوان الملكي بإجراء المشاورات مع الكتل النيابية فيديو
جو 24 :

رامي الخصاونة - استهجن الناشط السياسي د.أنيس خصاونة قيام الملك بتكليف رئيس الديوان الملكي د. فايز الطراونة بمتابعة الكتل النيابية وقال ان الحكومات البرلمانية الحقيقية تكون بمشاركة المعارضة و استهجن الخصاونة وجود المادة35 من الدستور والتي تعطي الملك صلاحيات مطلقة تجعلة حاكم "شبة مطلق" -حسب قوله-.ولا يمكن ايقافة امام القضاء كما تساءل الخصاونة عن ميزانية الدفاع التي تصل الى 2000 مليون.

وأكد الخصاونة ان الشعب الاردني له الحق في الانتقاد والمشاركة في الحكم، مطالباً في ذات السياق بحكومة تمتلك غطاء شرعي لحل ازمة سياسية عمرها 30 عام.

وتحدث الخصاونة مطولا عن الاوضاع السياسية والاقتصادية وانتقد نهج النظام ومواقفه المعادية للاصلاح والتي "خيبت الامال" ولم تحدث اي تحول ايجابي.

وجاء ذلك خلال ندوة نظمها مجلس مدينة اربد الاجتماعي في غرفة تجارة تجارة اربد،تحت عنوان الحكومة البرلمانية بين الواقع والطموح وشارك في الندوة أمين عام حزب الحياة ظاهر عمرو والنائب سمير عويس والنائب عبد المنعم العودات والدكتور انيس خصاونة

النائب سمير عويس طالب بتعديل قانون الانتخاب للوصول الى حكومة برلمانية يستطيع مجلس النواب المشاركة في ادارة شؤون البلاد من من خلالها مشيرا إلى ان الحديث عن الحكومات البرلمانية يجب ان تكون بمشاركة الاحزاب وأكد عويس ان مجلس النواب يتحمل مسؤلية قراراتة باختيار رئيس الوزراء مشيرا الى ان بعض النواب لا يمكن لهم اختيار رئيس وزراء.


تابعو الأردن 24 على google news