jo24_banner
jo24_banner

الى رئيس الوزراء المكلف

الى رئيس الوزراء المكلف
جو 24 :


قال مصدر حكومي مطلع ان الجانب المصري سيعيد ضخ الغاز الطبيعي إلى المملكة مطلع الشهر المقبل مجددا الامال بتقليص خسائر بلغت العام الماضي حوالي مليار دينار نتيجة الاعتماد على الوقود الثقيل والديزل لتوليد الكهرباء.


وقال المصدر ذاته إن القاهرة ابلغت مسؤولي وزارة الطاقة والثروة المعدنية بانها ستعيد الضخ بواقع 100 مليون قدم مكعب يوميا مع امكانية رفعها إلى 150 مليون قدم مكعب لاحقا.


وتاتي عملية الضخ بعد توقف دام عدة اشهر اثر انفجارات متكررة طالت الخط الناقل في الاراضي المصرية وبلغ عددها 14 انفجارا خلال نحو عام ما اضطر محطات توليد الكهرباء للعمل باستخدام الوقود الثقيل والديزل محملا الموازنة خسائر يومية قدرها مسؤولون في قطاع الطاقة بحوالي 5 ملايين دولار يوميا.


ووفق مسؤولين في قطاع الكهرباء بلغ معدل كميات الغاز الطبيعي اليومية التي وردت إلى المملكة العام الماضي 87 مليون قدم مكعب مقارنة مع 220 مليون قدم مكعب العام 2010 و300 مليون قدم مكعب العام الذي سبقه.





انتهى الاقتباس


نعتقد يا رئيس الوزراء المكلف بأن الحجة الى كانت تحاول ان تسوقها علينا الحكومة الراحلة غفر الله لها بشأن نيتها التي كانت تبيتها لرفع اسعار الكهرباء والمحروقات بداية الشهر المقبل تكون قد سقطت بهذا الخبر، ولم يعد هناك اي حجة تبرر ذلك .


نتمنى عليك يا رئيس الوزراء الجديد ان تبدأ عهدك بقرار شعبي يضع دفعة اولى في رصيدك المكشوف لديهم بأن تنفي ان تكون حكومتك سائرة على نفس نهج الحكومة السابقة برفع الاسعار.


نتمنى ذلك رغم اننا لا نراهن الا على الشارع في هذة المسائل.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير