jo24_banner
jo24_banner

حفل تأبين خنساء فلسطين في مجمع النقابات

حفل تأبين خنساء فلسطين في مجمع النقابات
جو 24 : شارك العشرات من الشخصيات النقابية والحزبية والوطنية في العزاء الذي اقامته لجنة المرأة النقابية عصر الاثنين للتعزية بوفاة "خنساء فلسطين" ام نضال فرحات والتي توفيت الاحد في غزة .
وعبرت الشخصيات التي امت العزاء عن معنى التضحية التي كانت ام نضال نموذجا له مؤكدين بان التاريخ العربي سيتوقف امام هذه المرأة التي قدمت اغلى ما تملك فداء للوطن والقضية.
وباسم النقابات المهنية قال نقب نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات في كلمة بان بالفقيدة رحلت بذكرى عطرة وتضحيات كبيرة قل مثيلها .
واشار عبيدات ان ام نضال "شرف لكل ام عربية ومسلمة فهي من نذرت حياتها للدفاع عن الاقصى وعانت الامرين في سبيل تربية ابنائها وتقديمهم فداء لتحرير ارضهم".
واضاف" غدت اليوم ام نضال انموذجا لكل النساء المقهورات في سوريا وغيرها ممن قدمن ابناءهن واعز ما يملكن في سبيل الكرامة والحرية وحماية الارض".
ومن جانبه رئيس لجنة شريان الحياة الاردنية المهندس وائل السقا اقال ان ام نضال دفعت ابناءها لحمل السلاح بالرغم من كونها اما وقدمت 3 منهم شهداء غير الاسرى .
وأضاف السقا ان ام نضال مدرسة في العطاء والتربية والتضحية حين كانت تأوي المقاومين في بيتها الذي تعرض للقصف مرارا .
وأشار الى انها قدمت اول مقاوم يقتحم مستوطنة ويقتل من المستوطنين عددا كبيرا قبل ان يستشهد وهو ابنها محمد وقدمت كذلك ابنها نضال الذي كان له السبق في صنع الصاروخ الاول للمقاومة في فلسطين .
ولفت الى ان ام نضال كانت تبذل في سبيل فلسطين في الوقت الذي كان غيرها يتأمر لتدمير فلسطين وبقائها مع اليهود .

تابعو الأردن 24 على google news