jo24_banner
jo24_banner

الوحش يهاجم رجائي المعشر.. ويقول ان الحكومة تغامر بسمعة المجلس

الوحش يهاجم رجائي المعشر.. ويقول ان الحكومة تغامر بسمعة المجلس
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن عضو اللجنة المالية النائب موسى الوحش، تصريحات نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر والمتعلقة بطلب صندوق النقد الدولي تمرير مشروع قانون ضريبة الدخل من قبل مجلس النواب كما ورد من الحكومة، داعيا الى ضرورة انحياز النواب الى الشعب الاردني النواب والتعامل بكل حزم مع ذلك الامر حتى لو أدى ذلك الى حل المجلس..


وأضاف الوحش لـ الاردن 24 ان الصندوق لا يملك صلاحية الطلب من الحكومة تمرير القانون من قبل المجلس كما ورد الا اذا الزمت نفسها بذلك، مشيرا الى انه وجه سؤالا الى نائب رئيس الصندوق حول هذا الموضوع وكان الجواب ان فشل الحكومات بإحداث نسبة نمو وعجزها عن جذب الاستثمارات جعلهم يطلبون توفير 1% من الناتج الاجمالي لتسديد القروض.

وقال إن الحكومات المتعاقبة فشلت فشلا ذريعا في وضع خطط وبرامج اصلاحية للنهوض بالاقتصاد الوطني كونها اعتمدت بالكامل على جيوب المواطنين كأسهل الطرق، مؤكدا أن الاصل بالحكومة تقديم برنامج اصلاحي واضح كجزء من ذلك القانون.
ولفت إلى أن الحكومة اعتمدت بزياراتها الميدانية على تسويق نفسها من أجل تمرير القانون، مبينا أن ذلك سيكون صعبا ضمن المعطيات الحالية.

وطالب الوحش مجلس النواب بعدم تمرير القانون حتى لو ادى ذلك الى حله، مبينا أن الحكومة تريد المغامرة بسمعته ووضعه على المحك.





 
تابعو الأردن 24 على google news