jo24_banner
jo24_banner

نشطاء الحراك في اربد: الشرطة ردّت على شكوانا بدعوتنا للثأر من "الزعران" !!

نشطاء الحراك في اربد: الشرطة ردّت على شكوانا بدعوتنا للثأر من الزعران !!
جو 24 :

عبدالناصر الزعبي- استغرب الحراكيون أسلوب الأمن العام في التعامل مع من وصفوهم بـ "الزعران" الذين اعتدوا على مسيرة اربد يوم الجمعة، حيث أصاب هؤلاء الزعران عدد من النشطاء برضوض وجروح صنفت بعضها بالمتوسطة، وكان من بين المصابين بإصابات شديدة والد الشرطي القتيل احمد صبيحي، والناشط في حراك اربد معتز الزعبي، والناشط سيف احمد.

وقال القيادي في الحركة الإسلامية المهندس نعيم الخصاونة رئيس تنسيقية حراك اربد: عندما انفضت المسيرة أمس وبدأ المشاركون بالمغادرة، قامت مجموعة من البلطجية بالاعتداء على بعض المشاركين، ومن ضمنهم والد الشهيد الصبيحي، وقد تدخلت قوات الأمن وألقت الغاز المسيل للدموع، وقامت بضرب المشاركين في المسيرة، ما أدي الى إصابات بالرضوض والجروح البسيطة لبعض المشاركين جراء اعتداء البلطجية ومن ثم قوات الدرك.

ومن جهته قال الناشط معتز الزعبي: "عندما عاتبت مدير شرطة اربد العميد عبدالوالي الشخانبة على التقصير في طرد المعتدين المعروفين للشرطة، قال لي: أنت عرفت إلي ضربك، وهو بمحله التجاري، روح كسره واستد ضربتك"، وفقا للزعبي.

وأضاف إن مدير الشرطة وبعد حديثه هذا رجع خلف رجال الدرك خلال الاعتداء على المسيرة، وطلب منهم أن يتخذوا إجراءاتهم قاصدا ضرب المشاركين، بحسب الزعبي.

وأكد الزعبي أن رجال الشرطة والدرك سهلوا مهمة "الزعران" بضرب المشاركين في المسيرة، وقال: "كان الشرطة والدرك لا يحركون ساكنا ويسترون من ينفرد بنا خلفهم".

وتابع: "نحن كحراكيين نطالب بالإصلاح، ولا نتجاوز وسائل الاحتجاج السلمي إطلاقا". وأضاف: "ورغم أن المسيرة سلمية قام الزعران بضربي تحت ناظري رجال الأمن العام". ولفت أن من وصفهم بالزعران قاموا بسحبه حتى اختلوا به، وساعدهم على ذلك رجال الأمن والدرك بان فتحوا لهم الطريق وأغلقوه أمام زملائه الذين حاولوا التدخل لمنع "الزعران" من ضربه.

وقال الناشط زياد الدقامسة: فاجأني العميد عبدالوالي الشخانبه عندما عاتبته على تقصير الأمن العام بحماية المسيرة التي لم تتجاوز القانون، حيث قال الشخانبه "الذي اعتدى على معتز وعلى شباب الحراك تعرفونه وهو تاجر وله محل تجاري، ومعروف لديكم، روحوا اضربوه وكسروا محله فوق رأسه" !!

وقال عماد الصبيحي والد الشرطي الشهيد احمد الصبيحي: "ضربتني قوات الدرك والشرطة بقناويهم وهراواتهم حتى أغمي عليّ.. بل إنهم ضربوا زوجتي عندما تدخلت لحمايتي".

وبين الصبيحي أنه بعد أن انفضت مسيرة غضب 19 في اربد تناولته الشرطة والدرك بالضرب المبرح بعد أن ضربه "الزعران". وأوضح الصبيحي إن الشرطة تلقت أمرا بذلك -بحسبه- من مقدم امن عام قال للصبيحي "مدير الأمن العام اشرف منك ومن زوجتك"، وذلك بعد أن طالب بكشف حقيقية مقتل ابنه الشرطي احمد الصبيحي.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير