jo24_banner
jo24_banner

"شريان الحياة" تطلق حملة تبرعات لدعم غزة

شريان الحياة تطلق حملة تبرعات لدعم غزة
جو 24 : اطلقت لجنة شريان الحياة الاردنية حملة لجمع التبرعات لصالح قطاع غزة المحاصر والتي سيتم ايصالها من خلال قافلة انصار 4 التي ستتوجه الى القطاع في الخامس من ايار المقبل.

واعلنت اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقدته في مجمع النقابات المهنية اليوم بحضور رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين م.محمود ابوغنيمة ورئيس اللجنة م.وائل السقا ومنسق القافلة م.كفاح العمايرة عن استعدادها لاستقبال التبرعات على حسابها في فرع البنك الاسلامي في الشميساني رقم 49230 ومن خلال مجمع النقابات المهنية.

ومن المقرر ان تمكث القافلة التي سيرأسها م.ابوغنيمة خمسة ايام في القطاع تلتقي خلالها المسؤولين في القطاع وتقوم بجولة داخل القطاع وتوزع المساعدات والدعم الذي تحتاجه مشاريع الاغاثة في القطاع.

و قال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة ان قضية فلسطين هي بوصلة الامة العربية والنقابات المهنية لم تبخل على اية قضية عربية واسلامية داخليا وخارجيا وكان لها بصمات واضحة.

واضاف ابوغنيمة ان القدس ستبقى قبلة جميع الاردنيين واحرار العالم، وان غزة بالتحديد لها مكانة خاصة لدى النقابات المهنية والتي لم تبخل عليها ابدا.

واشار ان لجنة شريان الحياة الاردنية فخر للنقابات المهنية التي اسستها بعد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عام 2009 برئاسة نقيب المهندسين السابق المهندس وائل السقا والذي تم الاتفاق مؤخرا بأن يبقى رئيسا للجنة في الفترة المقبلة.

واوضح ابو غنيمة ان النقابات المهنية المختلفة تساهم في مشاريع صغيرة في قطاع غزة كل نقابة حسب اختصاصها وتحت مظلة لجنة شريان الحياة الاردنية.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة المهندس وائل السقا ان لجنة شريان الحياة ساهمت بتاسيس مركز للتدريب المهني في القطاع، وتعمل على رفع مستوى الدعم المقدم لدعم مشاريع في غزة ورفع المبلغ الى 50الف دولار بمساهمات من بنوك وشركات محلية لتحسين المستوى الاقتصادي في غزة.

ودعا السقا الراغبين بالمشاركة في القافلة بالمساهمة بمبلغ 2000 دينار كلوازم الرحلة من تنقل ومبيت وغيرها، منوها الى اللجنة ساهمت بما قيمة نصف مليون دولار في القافلة السابقة كمشاريع في القطاع وتعمل خلال القافلة الحالية الى اكمال المبلغ الى مليون دينار.

واوضح ان اللجنة تعمل على تامين ادوية للقطاع في القافلة المقبلة بما قيمته 100 الف دينار وان اللجنة ستعمل على اطلاق القافلة الخامسة في الشهر العاشر من هذا العام.

وتوقع السقا ان يتم جمع حوالي 200 الف دينار عدا عن مساهمات المؤسسات، مبينا انه تم اختيار رئيس مجلس النقباء محمود ابو غنيمة رئيسا للقافلة الرابعة.

ودعا السقا المساهمين والمتبرعين للمشاركة في حملة التبرعات والتي تم تحديد رقو حساب خاص في البنك الاسلامي الاردني فرع الشميساني اضافة الى كوبونات مدفوعة مسبقة.

ولفت السقا انه بعد زوال النظام المصري السابق الذي كان يعمل على عرقلة قوافل اللجنة وتم التخفيف عن اغلاقات المعابر، فان اللجنة ستعمل على اطلاق القافلة الرابعة الشهر المقبل.

واشار الى ان اللجنة شكلت فريقا اعلاميا متخصصا لتغطية فعاليات قوافل شريان الحياة الاردنية.

ووجه السقا تحية لحكومة تركيا التي اجيرت دولة العدو الصهيوني على الاعتذار امام همجيتها التي تسببت بمقتل عدد من المشاركين في قاقلة اسطول الحرية منذ عامين.

وقال منسق القافلة المهندس كفاح العمايرة ان قابلة انصار 4 ستنطلق جوا الى مطار العريش ومن ثم الى رفح وقطاع غزة برا، في حين تعود في التاسع من الشهر المقبل بمشاركة ما يقارب من 80 مشاركا يمثلون النقابات المهنية والاحزاب السياسية ومواطنين.

واوضح العمايرة ان القافلة ستحمل مبلغا نقديا لدعم مشاريع تنموية ومدرة للدخل في القطاع، مشيرا الى انه سبق لجنة ان قدمت دعما لنحو 58 مشروعا بقيمة تترواح ما بين 7 الى 10 الاف دولار لكل مشروع ، اضافة الى مستلزمات طبية وادوية حسب حاجة القطاع بعد التواصل مع وزارة الصحة هناك والمستشفيات لتامين الادوية المنقوصة.

وبين ان برنامج القافلة سيركز على توزيع مشاريع تشغيلية صغيرة على الاسر الفقيرة، وتفقد المشاريع التي تم توزيعها وتفقد ودعم مركز التدريب الحرفي التابع للجنة .

واشار العمايرة ان القافلة ستقوم بتسليم الادوية والمستلزمات الطبية على المستشفيات اضافة الى زيارة المستشفى الميداني الاردني الذي قدم لغاية الان العناية لما يقارب من مليون فلسطيني في القطاع.
تابعو الأردن 24 على google news