2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خطأ بشري قفز بفاتورة كهرباء من 11 ديناراً الى 15 الفاً

خطأ بشري قفز بفاتورة كهرباء من 11 ديناراً الى 15 الفاً
جو 24 :

أوضحت شركة كهرباء محافظة اربد أن الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لفاتورة استهلاك منزلي بقيمة اقتربت من 15 الف دينار خطأ بشري تم اكتشافه ومعالجته وابلغ المستهلك بتسوية الأمر قبل تدوال الصورة بثلاثة أيام وسويت الفاتورة لاستهلاكها الطبيعي ومقداره 11 دينارا .

وقال مدير الدائرة الاعلامية في الشركة عصمت طويق إن قراءة العدادات تتم من خلال القارىء الذي يتعامل مع مئات العدادات مئات العدادات ويقوم بتدوين القراءة يدوياً على جهاز محوسب بين يديه وامكانية ان يغفل عن قراءة قيمة اي فاتورة بعد استخراجها من الجهاز واردة .

واضاف أن زخم القراءات المطلوبة من القاريء في مواعيد محددة تبعا للمنطقة الجغرافية المناطة به خاصة في المدن المكتظة بمباني شقيقة ومنشأت تجارية وصناعية من غير المستبعد حدوث اخطاء لكن المعالجة اللاحقة واصلاح الاخطاء عملية سهلة حتى دون الاضطرار لمراجعة الشركة .

وبحسب طويق أن مثل هذه القراءة الخاطئة يستحيل مرورها حتى لو كان المستهلك مسافرا او غير شاغل للعقار تلك الفترة اذ ان الفاتورة تخضع لمراجعة فنية وادارية في حال اكتشاف قفزة هائلة في الاستهلاك لا بد من البحث في اسبابها .

ولفت الى ان الزيادة الخاطئة في كمية الاستهلاك يوازيها ايضا النقص الخاطيء في كمية الاستهلاك ما يستدعي المراجعة ضمانا لحقوق المستهلك والشركة في ذات الوقت .

واكد طويق أن رقم القاريء الهاتفي مثبت على الفاتورة وبادر صاحبها للاتصال بالقاريء وتم تصويب الخلل فورا لتفاجيء الشركة بتداول الفاتورة على مواقع اخبارية وتواصل بطريقة ساخرة مستبعدة امكانية الخطأ البشري .

وجدد التاكيد ان الشركة في حال ملاحظة اي استهلاك غير طبيعي تبادر لابلاغ المشترك بضرورة مراجعتها للتثبت من صحة الحالة ان كانت بخطأ قراءة او لربما خلل في العداد ما يستوجب المعالجة رغم ان الزيادة قد تكون طبيعية مرتبطة بظرف معين كالمناسبات الاجتماعية .

بترا
 
تابعو الأردن 24 على google news