2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجامعة الاردنية

الجامعة الاردنية
جو 24 : نشبت مشاجرة بين طلاب في الجامعة الأردنية، استخدمت فيها الحجارة والعصي والغاز المسيل للدموع غير أن الأمن الجامعي في الجامعة سيطر على المشاجرة التي حصلت بين طالبين في موقع كراج الطوابق الاستثماري داخل الحرم الجامعي. وفي تطور لافت تجمع عدد من أقارب الطالبين في خطوة إيجابية للاستنكار بشدة عما حصل بينهما، ومطالبين إدارة الجامعة باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهما.

الكرة الان في مرمى ادارة الجامعة التي يتوجب عليها ان تقوم باتخاذ خطوات رادعة بحق المتسببين بأي شجار والاساءة لسمعة الصرح الاكاديمي الاهم بالاردن، فمن غير المعقول أن تستمر الجامعة بسياسة اتخاذ قرارات بحق الطلبة المتسببن بالمشاكل ثم تتراجع عن هذه القرارات تحت ضغط الاهالي والنواب واحيانا الوزراء.

هيبة الجامعة على المحك والمطلوب استعادتها وهذا ممكن فقط في حال تحقق عاملين:
الاول: اطلاق الحريات الاكاديمية والسياسية في الجامعة بحيت تقدم الجامعة مجالا للطلبة للتعبير عن انفسهم سياسيا وهذا يتطلب أن ينخرط اعضاء هيئة التدريس في نشاطات لا منهجية سياسية لخلق الوعي لدى الطلبة وغرس مفهوم الهوية الوطنية الجامعة بدلا من الهويات الفرعية التي تسيطر على الحرم الجامعي لسنوات.
الثاني: أن يخضع الجميع للقانون وأن لا يخضع مجلس العمداء لوساطات النواب والاهالي عندما يتم فصل الطلبة الذي بشجاراتهم يخلقون اجواء الرعب والخوف بدلا من الحرية والسلام.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير