2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قانونية النواب تدعو لجلسة رقابية لبحث فاجعة البحر الميت

قانونية النواب تدعو لجلسة رقابية لبحث فاجعة البحر الميت
جو 24 : طالبت اللجنــة القانونية النيابية، مجلس النواب بعقد جلسة رقابية عاجلة، بُغية تشكيل لجنة تحقيق نيابية للاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بحادثة البحر الميت الأليمة، التي وقعت يوم الخميس الماضي، وذلك للوصول إلى الحقائق بشفافية ووضوح وتحديد المسؤولية القانونية والأخلاقية والأدبية للجهات الحكومية ذات العلاقة.
جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته اللجنة اليوم الأحد على لسان رئيسها عبد المنعم العودات عقب اجتماع لها لمناقشة الحادثة التي أودت بحياة مجموعة كبيرة من طلبة احدى المدارس الخاصة بعمان ومواطنين، أعربت خلاله عن أسفها وحزنها لهذه الكارثة التي هزت مشاعر الأردنيين جميعاً.
وفيما ترحمت اللجنة على أرواح الشهداء والأبرياء، قدمت أحر التعازي والمواساة لأسر الضحايا الأبرياء وللشعب الأردني ولجلالة الملك عبدالله الثاني الذي تابع عن كثب عمليات البحث والإنقاذ، ووجه جميع الجهات المعنية للقيام بواجبهم تجاه ما حدث، وأمر بالتحقيق في جميع العناصر التي أدت إلى هذه الفاجعة. وأكدت اللجنة ضرورة متابعة حيثيات هذه القضية، والخروج بنتائج نهائية تحدد مسؤولية جميع الجهات المعنية، ومتابعة الإجراءات العملية الواجب اتخاذها لمنع تكرار ما حدث.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news