jo24_banner
jo24_banner

احتفال مهيب وحضور حاشد في مهرجان "كرامة أرض"

احتفال مهيب وحضور حاشد في مهرجان كرامة أرض
جو 24 :

أقيم مساء السبت 30/ 3/ 2013 مهرجانا حاشدا بمناسبتي معركة الكرامة ويوم الأرض.

تميز المهرجان بالحضور الكبير لمختلف الاتجاهات السياسية، الذي جاء تحت عنوان (كرامة ارض) وشعار: شعب، جيش، مقاومة عربية، ونظمه كل من لجنة معلمي عمان الحرّة وائتلاف أبناء الشتات – عودة، بالحضور الكبير والغير مسبوق لمختلف الاتجاهات والاطياف السياسية والشعبية.

كما كان من اللافت في مهرجان (كرامة ارض) حضور شخصيات سياسية وقومية كبيرة، منهم المناضلة المعروفة ليلى خالد، والمناضل الكبير يعقوب زيادين، والمناضلة هيلدا حبش زوجة المناضل والقائد الفلسطيني الشهيد جورج حبش، والسياسية والنائب السابق توجان فيصل، والناشط السياسي خالد رمضان، والناشط السياسي والكاتب الصحفي سعود قبيلات، بالاضافة الى العديد من الشخصيات والرموز الوطنية والفلسطينية.

هذا وقد افتتح المهرجان الناشط السياسي رائد العزام من "لجنة معلمي عمان الحرّة"، بمقدمة عرف خلالها بعنوان المهرجان ورؤيته، مؤكدا على أنه جاء إحياء لنهج المقاومة العربية سبيلا لتحرير فلسطين، وعلى عروبة فلسطين كل فلسطين، ثم ربط بين كلا المناسبتين اللتين شكلتا (كرامة أرض ) عنوان المهرجان.

بعدها قدم الناشط السياسي غالب أبو سمرة من ائتلاف أبناء الشتات - عودة كلمة المنظمين، والتي أكد من خلالها على حقّ المقاومة العربية من أجل تحرير الأرض الفلسطينية، وحيا أبطال معركة الكرامة من الجيش العربي الأردني والمقاومة الفلسطينية.

بعد ذلك قدم المهندس رمزي مشهور حديثة الجازي النجل الاكبر للبطل وقائد معركة الكرامة الفريق اركان حرب مشهور حديثة الجازي، كلمة عن شهداء معركة الكرامة من الجيش العربي الأردني، حيث تطرق خلالها لأهم المحطات في معركة الكرامة ولبطولات الجيش الاردني والمقاومة الفلسطينية.

أما كلمة المقاومة الفلسطينية فقد ألقاها المحارب البطل عبد العزيز طه، والذي عبر من خلالها عن أهمية المقاومة طريقا لتحرير فلسطين، مستذكرا بطولات الجيش العربي الاردني والمقاومة الفلسطينية على أرض الكرامة.
وبعد ذلك كانت الفقرة الشعرية والتي قدمها الشاعر الكبير ماجد المجالي، وعبر خلالها عن الروح العربية والقومية والتلاحم الفلسطيني الأردني عبر التاريخ.
كما اشار وبطريقته الساخرة إلى ما تتعرض له فلسطين من مؤامرات الهدف منها تصفية القضية الفلسطينية.

وبعدها قام عدد من منظمي المهرجان والمناضلة ليلى خالد والمناضل يعقوب زيادين بتكريم عدد من الأبطال المشاركين في معركة الكرامة من الجيش العربي الاردني، والمقاومة الفلسطينية، وعدد من أسر شهداء الكرامة.

وفي موقف مؤثر قام الجميع بتكريم الفنان والمناضل الأممي مارك رودين "جهاد منصور"، والذي بدوره تحدث بالعربية معبرا عن شكره للجميع وسعادته لقدومه إلى عمان لحضور مهرجان (كرامة ارض).

كما عبر بكلمات قليلة متعبة عن حبه وعشقه لفلسطين وللمقاومة، مشيرا إلى أهمية الوحدة العربية للوقوف في وجه الهجمة الامبريالية الجديدة على المنطقة العربية في الوقت الراهن.

وفي الختام غنت الفنانة الملتزمة ميس شلش لفلسطين والمقاومة.

وقد قامت بعرافة الحفل الإعلامية المتميزة أماني الغول.

 

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير