jo24_banner
jo24_banner

النقابات تطالب بتفعيل العقوبات في الجامعات

النقابات تطالب بتفعيل العقوبات في الجامعات
جو 24 :

طالبت النقابات المهنية في رسالة وجهتها لرئيس الوزراء د. عبدالله النسور بتفعيل العقوبات بحق الطلبة المخالفين في الجامعات.


وتاليا نص الرسالة:


دولة رئيس الوزراء الأفخم ،،،
الدكتور عبدالله النسور ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
تهديكم النقابات المهنية اطيب تحياتها و امنياتها بكل الخير ، وننقل لدولتكم أسف النقابات المهنية لما يحدث في جامعاتنا ، فالمشهد بات غير قابل للصمت او اتخاذ بعض الاجراءات اللحظية التي تنهي المشكلة بشكل مؤقت .
وتؤكد النقابات المهنية بأن تفريغ الجامعات من مضمونها المعرفي و الثقافي و السياسي قاد الى ما تشهده معظم جامعاتنا الحكومية والخاصة ، فانتقلت الجامعات من ميادين للمعرفة ومنارات للثقافة ليس على مستوى الوطن فقط وانما على المستوى العربي و الاقليمي الى ساحات للصراعات المناطقية الضيقة وردات الفعل السريعة تؤدي الى نتائج كارثية على مستوى الوطن .
وقد كانت الجامعات منارات سياسية و ثقافية و اجتماعية يشارك الطلبة فيها بحوارات بناءة تساهم في صقل شخصياتهم واندماجهم في بناء الوطن بعيداً عن الخلفيات التي يأتي منها الطلبة .
ان النقابات المهنية تؤكد على ضرورة بذل الوزارات و المؤسسات المختلفة كل الجهود الممكنة للخروج من الحالة المستعصية التي وصلت اليها جامعاتنا ، وفي هذا الصدد نؤكد على ضرورة تفعيل العقوبات بحق الطلبة المخالفين و الذي يدفعون بالجامعات للخروج عن رسالتها ، بالاضافة الى تواصل الجامعات مع الطلبة و التفاعل معهم من خلال حوارات ثقافية وسياسية و اجتماعية تصقل شخصياتهم وتعزز فيهم روح الانتماء للوطن .
و اقبلوا دولتكم و افر الاحترام والتقدير ،،

رئيس مجلس النقباء
نقيب المهندسين الزراعيين

م.ز محمود ابوغنيمة

نسخة / الملف العام .

تابعو الأردن 24 على google news