jo24_banner
jo24_banner

شبكة "رسل الحرية" تطلق النسخة الرابعة من احتفاليتها نغني للحرية

شبكة رسل الحرية تطلق النسخة الرابعة من احتفاليتها نغني للحرية
جو 24 :

اطلق مركز حماية وحرية الصحفيين النسخة الرابعة من احتفالية "رسل الحرية" الاحد الماضي 31 مارس 2013 في مسرح البلد تحت عنوان "نغني للحرية" .

وتضمنت الاحتفالية التي تتوج عمل برنامج رسل الحرية الذي يدعمه صندوق الامم المتحدة لدعم الديمقراطية عرضا لفلمين قصيرين الاول (شوية شرف) للمخرج احمد الزغول ،والثاني (فلم بدكن حرية ) للمخرج عبدالله ابو دياك ،بالاضافة لأعمال مسرحية وأغاني راب عربي لمغني الراب كرست الزعبي وعروض انيميشن من إنتاج وإبداع فريق شباب رسل الحرية الذين عملوا طوال الأشهر الماضية لانجازها.

وتركزت الاحتفالية على أعمال تعلي من قيم الديمقراطية وتسلط الضوء على الحركات الاحتجاجية والثورات المطالبة بالحرية والعدالة وحقوق الإنسان.

وقال رئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور " أن شبكة رسل الحرية تأخذ مكانه واهتماما أكبر في زمن الربيع العربي والذي أصبح كل مفرداته مرتبطة بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان".

وأضاف منصور " لقد أطلق المركز شبكة رسل الحرية منذ 2004 إيمانا منه بأن الشباب هم المحرك الرئيسي للتغيير والقوة الأساسية لبناء الديمقراطية وقد أثبتت الثورات والحركات الاحتجاجية صحة هذا التوجه".

وأكد منصور " أن برنامج رسل الحرية يوظف مواهب وطاقات الشباب الإبداعية في دعم قضايا حقوق الإنسان وذلك عبر الغناء والرسم والتمثيل وسائر المهارات التي يمتلكها الشباب وبعيدا عن الأنماط التقليدية".

وبين منصور " أن تأثير شبكة رسل الحرية كبير في المجتمع لأن فريق العمل يوظف الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي في بث رسالتهم وما يؤمنون به"




تابعو الأردن 24 على google news