jo24_banner
jo24_banner

"ائتلاف العشائر ":الاجهزة الامنية تزج بعناصرها بالزي المدني للاعتداء على المتظاهرين

ائتلاف العشائر :الاجهزة الامنية تزج بعناصرها بالزي المدني للاعتداء على المتظاهرين
جو 24 : اصدر ائتلاف العشائر الاردنية للاصلاح مساء الخميس بيانا ادانوا فيه المنحى الخطر الذي اتجهت اليه الاجهزة الامنية مؤخرا في التعامل مع الحراك الشعبي.

وبين الائتلاف في بيانهم شديد اللهجة ان الاجهزة الامنية قامت " بالزج ببعض عناصرها بلباسهم المدني للاعتداء على احرار الوطن و خصوصا" في منطقة الشمال حيث تعرض بعض زملائنا في المكتب التنفيذي لائتلاف العشائر ( الممثلين لتنسيقية الحراك الشعبي في الشمال ) الى الاعتداء و التهديد المباشر من قبل أفراد الأجهزه الأمنيه المعروفين لدينا باسمائهم و الذين كانوا يرتدون الزي المدني مطلقين على أنفسهم تسمية الولاء و الانتماء .... ان هذا التحول الخطير في التعامل مع الحراك الشعبي مرفوض شعبيا" و لن يعود على الدوله الأردنيه بكافة مكوناتها الا بمزيد من الأزمات المستعصيه " .

وعزا البيان العنف الجامعي والاحداث المؤسفة التي شهدتها جامعة مؤتة الى " التغييب المقصود للتربيه الوطنيه و غياب منظومة الاخلاق المجتمعيه الاسلاميه بالاضافة الى التدخلات المستمره للأجهزه الأمنيه في جامعاتنا الأردنيه" .

واكد البيان ان جميع الأزمات السياسيه و الاقتصاديه و الاجتماعيه التي يمر بها الوطن ما هي الا نتاج فساد (..) المنظومة الحاكمة و من يدور في فلكها من فئة فاسده تدعمها للحفاظ على استمرارية مكتسباتها غير الشرعيه . كما تضمن البيان تشخيصا سياسيا للوضع القائم خلص فيه الى ان الطبقة الحاكمة لم تأت بجديد يؤشر الى وجود نية حقيقيه لديها لتغيير اسلوبها الفاسد في ادارة الدوله .

البيان لغته صعبة وترتب علينا مسؤولية قانونية في حالة نشره ولكننا قمنا باستعراض لابرز مضامينه واهمها ..
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير