jo24_banner
jo24_banner

حي الطفايلة: لا تبيعوا فلسطين.. بالتجنيس والتوطين

حي الطفايلة: لا تبيعوا فلسطين.. بالتجنيس والتوطين
جو 24 : خرج العشرات من حراك حي الطفايلة في مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد جعفر الطيار، وصولا إلى مكتب بريد التاج، للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد، وتنديدا بسياسة المحاصصة التي أثيرت مؤخرا داخل مجلس النواب.

وأكد المشاركون رفضهم "اللعب على أوتار الاقليمية، والسعي لضرب الوحدة الوطنية"، مؤكدين على أن اقرار قانون انتخاب عصري وديمقراطي من شأنه افراز مجلس نواب يمثل كافة شرائح الشعب الأردني.

وعبّر المشاركون عن رفضهم سياسة رفع الأسعار التي تنتهجها الحكومة، استجابة لمطالب صندوق النقد الدولي، محذرين من اقدام حكومة د. عبدالله النسور على رفع أسعار الكهرباء، خاصة في ظل الظروف المعيشية التي تسيطر على الأردنيين.

ومن جهته قال الناشط في حراك حي الطفايلة، عبدالمهدي العكايلة، في كلمة ألقاها في نهاية المسيرة، "أن التشكيل الحكومي دليل واضح على سيطرة نهج المحاصصة على العقلية الرسمية"، مؤكدا على أن "اللعب على أوتار الاقليمية لاثارة الفتن وخدمة المشروع التوطيني لا يخدم إلا العدو الصهيوني وهي في النهاية مؤامرة على الشعبين الأردني والفلسطيني".


وهتف المشاركون:

هات يا هالشعب هات.. احنا مصدر السلطات
هذا الاردن أردنا.. نفديه بروحنا ودمنا
اردن يا بلد الاحرار.. ما نرضى تقسيم الدار
ياللي ماخذ حقك خالص.. شو جاي تدور وتحاصص
لا تبيعوا فلسطين.. بالتجنيس والتوطين
شوفو فعل السياسات.. هذا عنف الجامعات
بالعبارة الصريحة.. حكومتنا فضيحة
بالبرامج والاهداف.. طعمتونا الخبز الحاف


وتعرضت الزميلة في "خبر جو"، أماني الغول، أثناء تغطيتها للفعالية إلى حادث سير حال دون اكمالها من تغطية الحدث. أسرة jo24 تهنئ للزميلة أماني على سلامتها وتتمنى لها الشفاء العاجل.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير