jo24_banner
jo24_banner

نصف مليار حساب لـ"تويتر" في عامها السابع

نصف مليار حساب لـتويتر في عامها السابع
جو 24 :

أظهرت دراسة عالمية حديثة أن شبكة "التدوينات المصغرة" المعروفة بـ"تويتر" تعد اليوم واحدة من اكثر شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت نموا، اذ سجلّت هذه الشبكة مع نهاية الربع الرابع من العام الماضي حوالي النصف مليار حساب (485 مليون حساب) في مختلف أرجاء العالم.
وذكرت الدراسة العالمية – التي أعدتها مؤسسة "جلوبال ويب اندكس" البحثية، أن عدد الحسابات على "تويتر" نما بحوالي 77 مليون حساب جديد، وبنسبة 19 % حول العالم، وذلك لدى المقارنة بأعداد الحسابات التي كانت تنتمي إلى هذه الشبكة نهاية الربع الثالث من العام الماضي والتي بلغ عددها وقتذاك قرابة 408 ملايين حساب.
واحتفل موقع "تويتر" – الذي يتيح لمستخدميه التعبير عن حالتهم بإرسال تدوينات مصغرة أو ما يعرف بـ
"تغريدات" بحد أقصى 140 رمزا للرسالة الواحدة- يوم 21 آذار (مارس) الماضي بمرور 7 سنوات على تأسيسه. إلى ذلك ذكرت الدراسة العالمية أنّ عدد المستخدمين النشطين لهذه الشبكة العالمية الاجتماعية – التي أصبحت منصة اجتماعية إعلامية إخبارية – نما أيضا خلال فترة المقارنة بنسبة 40 %، ليسجل عدد المستخدمين النشطين للشبكة 288 مليون مستخدم نشط نهاية الربع الرابع من العام الماضي، مقارنة بحوالي 206 ملايين مستخدم نشط نهاية الربع الثالث من العام الماضي.
وعرفت الدراسة المستخدم النشط بأنه مالك الحساب على "تويتر" الذي يستخدم الشبكة أو يرسل تغريدة واحدة على الأقل خلال فترة شهر.
ويبث اليوم مستخدمو "تويتر" قرابة 400 مليون تغريدة بصفة يومية حول العالم.
وسجلت المملكة العربية السعودية وفقا للدراسة أعلى معدل انتشار لمن يستخدم تويتر قياسا بمستخدمي الإنترنت مقارنة بدول العالم، حيث بلغت النسبة 51 %، جاءت خلفها تركيا وذلك بمعدل 39 % تليها دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل 31 % ثم إسبانيا بمعدل 30 %.
وكان موقع "تويتر" انطلق بنسخته العربية أي السماح باستخدام واجهة باللغة العربية قبل نحو عام.
وفي الأردن كانت آخر الأرقام اظهرت ان عدد المستخدمين النشطين لهذه الشبكة بلغ منتصف العام الماضي حوالي 60 ألف مستخدم أردني نشط، مقارنة مع 17 ألف مستخدم نشط في أيلول (سبتمبر) من العام 2011.
وتنافس "تويتر" اليوم مع شبكات اجتماعية متعددة لكل منها نكهتها واستخداماتها مثل الفيسبوك التي بلغ عدد مستخدميها حول العالم قرابة المليار مستخدم، منهم 49 مليوناً في الوطن العربي، وشبكة "لينكدان" المهنية، وشبكة "فليكر"، وشبكة "جوجل بلس"، وغيرها.
والشبكات الاجتماعية عبارة عن مواقع على شبكة الإنترنت يتواصل من خلالها الملايين الذين تجمعهم اهتمامات مشتركة؛ حيث تتيح هذه الشبكات لمستخدميها مشاركة الملفات والصور وتبادل مقاطع الفيديو وإنشاء المدونات وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات الفورية.
(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news