jo24_banner
jo24_banner

"المحامين" تطالب جامعة الدول العربية بالتحرك للافراج عن العيساوي

المحامين تطالب جامعة الدول العربية بالتحرك للافراج عن العيساوي
جو 24 :

طالبت نقابة المحامين ان نقابة المحامين أمين عام جامعة الدول العربية بالتحرك الفوري باتخاذ اجراءات مستعجلة للافراج الفوري وغير المشروط عن الأسير سامر العيساوي وكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني وضمان سلامتهم الجسدية والصحية والتحقيق في أسباب استشهاد الأسيرين عرفات جرادات و ميسرة حمدية واحالة الملف للمحكمة الجنائية الدولية.

واستنكرت النقابة في بيان اصدرته الاثنين ما وصفته بالصمت المريب للمجتمع الدولي حيال قضية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وتاليا نص البيان:


بيان صادر عن نقابة المحامين النظاميين

تستهجن نقابة المحامين الصمت المريب للمجتمع الدولي حيال قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني واستشهاد الأسيرين عرفات جرادات و ميسرة أبو حمدية واستمرار اضراب الأسير سامر العيساوي عن الطعام والذي دخل يومه الـ260 والذي يعتبر أطول اضراب عن الطعام في تاريخ البشرية مما أدى الى ادخاله في حالة صحية حرجة .

ان ما تمارسه سلطات الاحتلال الصهيوني في استمرارها باعتقال وأسر الفلسطنيين في الأراضي المحتلة وتعريض حقهم بالحياة للخطر وسائر ظروف المعاملة القاسية وغير الانسانية ، يعد انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وللقانون الدولي الانساني والشرعة الدولية لحقوق الانسان واتفاقية مناهضة التعذيب .

ان نقابة المحامين تطالب أمين عام جامعة الدول العربية والمفوض الخاص بحقوق الانسان في الاراضي المحتله ورئيس مجلس حقوق الانسان ورئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر والمقرر الخاص بمناهضة التعذيب والمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بالتحرك الفوري باتخاذ اجراءات مستعجلة للافراج الفوري وغير المشروط عن الأسير سامر العيساوي وكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني وضمان سلامتهم الجسدية والصحية والتحقيق في أسباب استشهاد الأسيرين عرفات جرادات و ميسرة حمدية واحالة الملف للمحكمة الجنائية الدولية .



ان نقابة المحامين تؤكد انحيازها التام الى جانب حق الشعب العربي الفلسطيني في تقرير مصيره واقامه دولته المستقله على كامل التراب الوطني الفلسطيني وتستنكر كافة الاجراءات والممارسات الصهيونية التي تحاول فرض سياسة الأمر الواقع وحرمان الشعب العربي الفلسطيني من ادنى حقوقه في الحياه والكرامة الانسانية و على مرأى الأمم المتحدة وكافة الأجهزة التابعة لها والعالم أجمع .
عاش نضال الشعب العربي من اجل الحرية والكرامة .
عاشت فلسطين حرة عربية .
المجد والخلود لشهداء الامة العربية .
نقيب المحامين


مازن رشيدات

تابعو الأردن 24 على google news