jo24_banner
jo24_banner

بني هاني: انتخابات سادسة الكرك ستجري حسب القانون

بني هاني: انتخابات سادسة الكرك ستجري حسب القانون
جو 24 : جمعة الوحش - أكد الناطق الاعلامي في الهيئة المستقله للانتخابات، حسين بني هاني، ان الانتخابات التكميلية في الدائرة السادسة بالكرك ستجري بموعدها، السبت، ووفق احكام القانون، بمن حضر.

وأوضح بني هاني في تصريح لـ jo24 أن الهيئة لم تبلّغ بشكل رسمي بانسحاب اي مرشح خلال المدة القانونية، 10 ايام قبل موعد الانتخابات، وعليه "فالانتخابات ستتم حسب القانون، مع كامل تقدير الهيئة للتوافق الذي تم بين المرشحين".

وينتظر أهالي لواء فقوع اعلان المرشح نايف الليمون، نائبا عن لواء فقوع مساء السبت المقبل؛ الموعد المقرر لاجراء الانتخابات التكميلية في سادسة الكرك.

وجاء ذلك بعد اجتماع موسع لعشائر لواء فقوع بالكرك، أسفر عن اعلان المرشح "حسام اللصاصمة، نايف العواودة" انسحابهما من الانتخابات التكميلية لصالح المرشح نايف الليمون، ليكون الليمون المرشح الوحيد فعليا عن اللواء.

وكانت المساعي التي بذلها شيوخ ووجهاء لواء فقوع نجحت في وقت سابق باقناع المرشحين "نصر الحمايده ومشهور الزريقات" بالانسحاب لصالح مرشح بالتزكية.


يذكر ان محكمة الاستئناف سبق وابطلت نتائج الانتخابات النيابية الماضية والتي اجريت في شهر كانون ثاني من هذا العام في دائرة فقوع لوجود مخالفات قانونية شابت العملية الانتخابية بعد طعن تقدم به احد المرشحين الذين لم يفوزوا في الانتخابات اياها بحجة وجود عمليات تزوير واسعة شابتها وبموجب قرار المحكمة اسقطت عضوية الفائز في هذه الانتخابات نايف الليمون من مجلس النواب.
تابعو الأردن 24 على google news