jo24_banner
jo24_banner

عدوان اسرائيلي الليلة من جديد على سوريا وعلى دمشق تحديدا

عدوان اسرائيلي الليلة من جديد على سوريا وعلى دمشق تحديدا
جو 24 :
كتب - حاتم رشيد - تقدم اسرائيل البرهان عمليا على انها تستطيع ان تهاجم سوريا مع تحيبد فعال لمنظومة الدفاع الجوي بما فيها صواربخ اس 300.وانها تعرف بدقة حدود رد الفعل الروسي الذي تنسق معه هجماتها باشعار مسبق بتوقيت ومكان الهجوم.
التصدي السوري شجاع يقظ فعال وايجابي من حيث اسقاط عدد هام من الصواريخ المعادية.
السؤال لماذا لا ترد سوريا بما هو متاح لديها من صواريخ ارضية.الاخوة السوريون ادرى وايضا ليس لدي شك بدقة تقييمهم الاستراتيجي.سوريا تواجه احتلال تركي لمساحات واسعة من ارضها.وقوى الاجرام والتخلف والعمالة ما زالت تعيث فسادا في سوريا حاملة السلاح ضد شعبها وجيشها.
لسوريا حساباتها ولا شك لها أولوياتها.
من الصعب ان انصح سوريا بما يجب ان تفعله .لكني بمحبة مطلقة لسوريا وبحسن نية اقدر ان سوريا تستطيع ان توجه ضربات انتقامية تؤذي العدو الصهيوني.والاهم هو ان الاشتباك والرد من شأنه ان يحدث نهوضا وطنيا وقوميا نحن بامس الحاجة اليه.الاشتباك مع العدو سيغير معادلة الاداء السياسي في المنطقة ويلجم الاندفاع المتسارع نحو الانهيار على المستوى العربي.لا شئ يعيد توحيد العرب الان سوى مواجهة اسرائيل.و سيجبر روسيا على التقليل من سلبية وميوعة موقفها ازاء صلف العدو الصهيوني.
من الجدير بالذكر ان العدوان الاسرائيلي ياتي بعد تصريحات السيد ريباكوف بالامس للقنوات الاسرائيلية حيث اكد بلا اي تحفظ على ان روسيا تحافظ على امن اسرائيل.وانها تعمل على تحجيم الوجود الايراني في سوريا وانها ابعدت هذا الوجود مسافة كبيرة عن حدود فلسطين المحتلة وان روسيا تراقب نشاط حزب الله في سوربا خاصة نقل السلاح.
هذه التصريحات المتملقة لاسرائيل موجهة في الاساس لواشنطن حيث ان موسكو تتعامل مع اسرائيل كقناة اتصال بواشنطن.وان ارضاء اسرائيل هو الشرط الذي يسمح لها بالحديث مع واشنطن.
هذا التملق ضار جدا بسوريا ويضعف موقفها ويفقدها حصانة هي بامس الحاجة اليها.
لا اجزم بوجود رابط بين تصريحات ريباكوف والعدوان الليلة على دمشق.لكن المؤكد أن إسرائيل مطمئنة لموسكو ومدعومة من واشنطن.لذا كم يكون العدوان على سوريا ممتعا وامنا.
واقع مؤلم ومفجع والعبرة فيه قاطعة.
ايها العرب اعتمدوا على انفسكم.

 
 
تابعو الأردن 24 على google news