jo24_banner
jo24_banner

"حراك الشمال" يحذر من الانجرار الى ما لا يحمد عقباه والوصول الى مرحلة اللا عودة

حراك الشمال يحذر من الانجرار الى ما لا يحمد عقباه والوصول الى مرحلة اللا عودة
جو 24 :

ادان الحراك الشعبي في الشمال الاعتداء المعيب والوحشي على المشاركين في مسيرة اربد.

 

وحمل الحراك الشعبي المسؤولية الكاملة في الاحداث الاخيرة لقوى الفساد والاستبداد ، كما حذرمن الانجرار الى ما لا يحمد عقباه ، والوصول الى مرحلة اللاعودة .

 

ويأسف على تحويل شرعية المطالب الشعبية الى مبدأ المحاصصة السياسية .

 

ويحذر في بيانه النظام من  تمرير قرارات تؤثر على سيادة الدولة وزج الأردن في مغامرة غير محسوبة لن تعود على دولتنا إلا بمخاسر وزيادة في الضعف والتبعية .

 


ويؤكد الحراك الشعبي عن نيته في إقامة فعالية حاشدة سيُعلن عنها لاحقاً تعبر عن رفضه للوضع القائم والمطالبة باسترداد الدولة سلطة وموارد. 

 

 

وتاليا نص البيان :

 

اجتمع أعضاء المكتب التنفيذي للحراك الشعبي في الشمال في منزل الناشط إبراهيم الرواشدة اليوم الموافق 12/4/2013 وتم التوافق على إصدار البيان التالي:

1- إن الحراك الشعبي في الشمال يدين الاعتداء المُعيب والوحشي على المشاركين في مسيرة الحركة الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين ويحمّل الحراك الشعبي المسؤولية الكاملة في أحداث جمعة إربد 12/4/2013 لقوى الفساد والاستبداد ويحذر من الانجرار إلى ما لا يحمد عقباه والوصول إلى مرحلة اللاعودة وإراقة الدماء.
2- إن الحراك الشعبي في الشمال يتوجه بخطابه إلى الشعب الأردني الحرّ بأن يتحمل مسؤولياته التاريخية في ظل هذا المنعطف الخطير الذي تمرّ به الأردن والمنطقة العربية بأن يؤكد على حقه في استعادة دولته سلطة وموارد.
3- إن الحراك الشعبي ليأسف لما آلت إليه الأمور من تحويل شرعية المطالب الشعبية إلى مبدأ محاصصة سياسية ويحذر أي طرف من جرّ الحراك الشعبي إلى غايات ومكاسب ضيقة تخدم مصالحهم وأجنداتهم بعيداً عن أجندات الشعب الأردني الوطنية.
4- إن الحراك الشعبي في الشمال يحذر النظام من تعامله مع الحراك وتحوله إلى أسلوبه الخشن ألصدامي وعليه أن يعي أن الشارع ليس حكراً لأي طرف لتمرير قرارات اقتصادية تمس جيب المواطن بعيداً عن محاسبة منظومة الفساد والفاسدين التي أوصلت الأردن إلى ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية المتردية وتضخم في المديونية.
5- إن الحراك الشعبي في الشمال يؤكد رفضه المطلق لنية النظام في تمرير قرارات تؤثر على سيادة الدولة وزج الأردن في مغامرة غير محسوبة لن تعود على دولتنا إلا بمخاسر وزيادة في الضعف والتبعية وبدلاً من الانجرار خلف الملف السوري ندعوه للعودة إلى الشرعية الشعبية وتحقيق المطالب الشعب الأردني باسترداد دولتهم سلطة وموارد قبل أن تصل الأمور إلى مرحلة اللاعودة والدخول في مواجهة حقيقية مع الشارع الأردني الذي يدافع عن حقه في استرداد دولته سلطة وموارد.

ويؤكد الحراك الشعبي عن نيته في إقامة فعالية حاشدة سيُعلن عنها لاحقاً تعبر عن رفضه للوضع القائم والمطالبة باسترداد الدولة سلطة وموارد.

عاش الشعب الأردني ... عاش الأردن

 

الحراك الشعبي في الشمال 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير