jo24_banner
jo24_banner

"تنسيقية الزرقاء" : هذه الممارسات اصبحت نهجا في التعامل مع الحراك السلمي

تنسيقية الزرقاء : هذه الممارسات اصبحت نهجا في التعامل مع الحراك السلمي
جو 24 :

ادانت تنسيقية حراك الزرقاء في بيانها الاعتداء غير المبرر ، واستخدام النهج الامني البوليسي من قبل الاجهزة الامنية ، وممارسة البلطجة في مسيرة اربد .

 

 مؤكدين ان مثل هذا الممارسات اصبحت نهجا في التعامل مع الحراك السلمي في الاردن،وان الحراك الشعبي على طول الاردن وعرضه قادر على حماية نفسة ،مؤكدين ان اراوحنا نقدمها رخيصة في سبيل الله تعالى وفي سبيل رفعة الاردن وحريته وتحرره من قوى الفساد والاستبداد.

 

وتاليا نص البيان :

 


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن تنسيقية الحراك الاردني / فرع الزرقاء
قال تعالى ( ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين )
في ظل ما شهدناه اليوم من اعتداء غير مبرر واستخدام للنهج الامني البوليسي من قبل الاجهزة الامنية وممارسة البلطجة من قبل ما يسمى بالمولاة تحت عين الاجهزة الامنية في مسيرة الرفض 21 في ثغر الشمال الباسم مدينة اربد فاننا نؤكد ان النظام قد اختار ان ينحاز لقوى الظلام والهمجية التي تورد البلاد موارد الهلاك والفوضى حيث ان الحراك الشعبي وعلى مدى عامين من النضال كان وما يزال وسيبقى سلمي النهج والوسائل ولكنة يحتفظ بحقة بالرد على هذا الممارسات العنجهية التي لا تزيد الاحرار في ارض التضحية والكرامة بكل الوسائل القانونية فضلا عن الوسائل الشعبية في حماية المتظاهرين السلميين في انحاء اردننا العزيز مع دعوتنا لكافة مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية العاملة في المملكة في مجال حقوق الانسان والمؤسسات الصحفية الحره لممارسة دورها في حماية الحراك السلمي وفضح كافة الممارسات المخالفة لكافة الشرائع والاعراف الدولية مؤكدين ان مثل هذا الممارسات ان اصبحت نهجا في التعامل مع الحراك السلمي في الاردن فان الحراك الشعبي على طول الاردن وعرضه قادر على حماية نفسة مؤكدين ان اراوحنا نقدمها رخيصة في سبيل الله تعالى وفي سبيل رفعة الاردن وحريته وتحرره من قوى الفساد والاستبداد ونقول لجميع الاجهزة الامنية ان الحراك هم اهلكم وهم ان خرجوا وبذلوا الغالي والرخيص فان ذلك من اجلكم اننا لا نحمل اجندات خارجية ان اجندتنا الوحيده هي وطن قامت الغربان بليل بسرقته وسرقة مقدراته وسلطة شعبه وتزوير ارادته اننا خرجنا من اجل الحرية والعدالة والكرامة واستعادة الوطن واعادته لأبناءة الحقيقيين من تغول تحالف طبقي اكل الاخضر واليابس اننا كحراك شعبي نشكل نواة حلم لاردن ديموقراطي حر خارج ربقة التبعية لغرب او شرق ملتزم بقضاياه الوطنية والقومية والاسلامية ليعود لحاضنته الاصيله واذ نؤكد لجميع الاخوة في الحراك الشعبي الاردني ان ما يحصل الان ليؤكد ضرورة التجمع على كلمة سواء لجميع اطياف الحراك الشعبي في بوتقة واحدة وفي رؤية واحدة نتفق فيما نتفق ونعذر كل منا الاخر فيما يختلف فيه مع ضرورة التنسيق بين الجسم الحراكي الحزبي ان اتفقت الرؤى على مبدأ المشاركة لا المغالبة .
إننا في تنسيقية الحراك الأردني/فرع الزرقاء، نؤكد على مطلبَنا الواضح الحاسم الذي لن نرضى عنه بديلا، باعتباره قاربَ النجاة لهذا الشعب ولهذا الوطن، من عبث العابثين في هذا النظام الوظيفي الطبقي المتغول، هو تشكيل "حكومة إنقاذ وطني" تنبثق عن "مؤتمر وطني" تشارك فيه كلُّ أطياف ومكونات شعبنا، على أن يكون واضحا أن هذه الحكومة ستكون مهمتها تنفيذ البرنامج التالي..
أولا.. صياغة دستور جديد للبلاد، يقوم على مبدأ الفصل التام والواضح بين السلطات، وعلى أن الشعب هو مصدر هذه السلطات، ومن ثم وضع قانون انتخاب عصري منصف، يضمن تمثيلا حقيقيا وعادلا للشعب، فضلا عن وضع الأسس الكفيلة بجعل الحكومات الأردنية منتخبة من قبل الشعب مباشرة. ثم الإشراف الكامل على الاستفتاء الشعبي على الدستور الجديد، وعلى أول أنتخاب لمؤسسات الدولة وفقَه وعلى أساسه. وإنشاء محكمة تابعة لهذه الحكومة هي "محكمة الإنقاذ الوطني" تتولى ملف السلطة القضائية خلال المرحلة الانتقالية التي تنتهي بالاستفتاء على الدستور، وبانتخاب السلطتين التشريعية والتنفيذية الجديدتين.
ثانيا.. إعادة جميع الثرورات المنهوبة للشعب، والعودة عن مجزرة الخصخصة رجوعا كاملا.
ثالثا.. محاكمة الفاسدين بدون استثناء، وعزلهم سياسيا، والحجز على أموالهم، وإجبارهم على إعادة ما نهبوه إلى الشعب.
رابعا.. الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين ووقف جميع الممارسات العرفية وجميع مظاهر الملاحقة الأمنية لنشطاء الحراك الشعبي، ولأصحاب الرأي والقلم .
امانة سر تنسيقية الحراك الاردني/ فرع الزرقاء

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير