jo24_banner
jo24_banner

المعتصمون أمام شركة كهرباء اربد: رفع الأسعار.. بلطجة برعاية رسمية "صور"

المعتصمون أمام شركة كهرباء اربد: رفع الأسعار.. بلطجة برعاية رسمية صور
جو 24 :

علاء الشماع- بدعوة من التيار القومي التقدمي، اعتصم عشرات النشطاء أمام شركة كهرباء إربد، تنديدا بالتوجهات الرسمية لرفع أسعار الكهرباء.

كما يشارك في هذه الفعالية كل من حراك خرجا، وحراك الكورة، ومنتدى الدولة المدنية، وحراك الطيبة / اربد، وتجمع الشباب الاردني الثقافي / المفرق .

واستنكر المعتصمون توجه الحكومة لرفع أسعار الكهرباء عوضا عن اجتراح الحلول العملية بعيدا عن جيب المواطن، متسائلين: 'لماذا تربح شركات التوزيع لأن إتفاقيات الخصخصة ضمنت لها ربحاً ثابتاً بينما تخسر الحكومة وتفرض على المواطنين دفع هذه الخسائر؟!'.

ورفع المعتصمون يافطات كتب عليها:

"يا مواطن حقك على راسي"
"مجالات حل العجز.. مراجعة الضريبة الثابتة على الفوسفات والبوتاس"
"الأسعار نار نار.. والنواب.."
"رفع الأسعار.. بلطجة برعاية رسمية"

وأكد منسق التيار القومي التقدمي، المهندس خالد رمضان، إن هذا الاعتصام يأتي تنديدا باللجوء الى جيوب المواطنين لمعالجة العجز الذي لا يمكن تجاوزه إلا باعتماد قانون ضريبة تصاعدي وتخفيض النفقات العسكرية.

وأوضح رمضان في تصريحه ل jo24 أن تخفيض النفقات العسكرية لا يعني تخفيض رواتب العاملين، مضيفاً ان المطلوب أيضا مراجعة الضرائب الثابتة على البوتاس والفوسفات، ومعالجة العجز في الهيئات المستقلة، وإعادة ترميم العلاقة بين والمواطن والسلطات.

وتابع: "إن السياسات الراهنة هي نتاج فساد عمره سنوات، والمطلوب تشكيل حكومة إنقاذ وطني تقوم بإنجاز برنامج توافقي لمعالجة العجز".



صور وتفاصيل اوفى بعد قليل..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير