2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شخصيات أردنية في حفل ''استقلال إسرائيل'' بعمان

شخصيات أردنية في حفل استقلال إسرائيل بعمان
جو 24 : أقامت السفارة الاسرائيلية في العاصمة الأردنية عمَّان، يوم أمس الأربعاء (24|4)، حفل استقبال بمناسبة حلول الذكرى الخامسة والستين لإنشاء إسرائيل في فلسطين (ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني).
وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام العبرية؛ فإن السفارة أقامت حفل الاستقبال بمناسبة "عيد الاستقلال الخامس والستين لدولة إسرائيل"، حيث تم دعوة عدد من الشخصيات الأردنية لحضور هذا الحفل.
يأتي ذلك في وقت تعالت فيه الدعوات في مجلس النواب الأردني لإقالة النائب محمد عشا الدوايمة بعد الكشف عن قيامه بزيارة لتل أبيب قبل أيام، وحضر هناك حفلا بمناسبة "قيام دولة إسرائيل" صافح خلاله الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز.
يشار إلى أن العلاقات الرسمية قائمة بين عمّان وتل أبيب منذ توقيع معاهدة السلام عام 1994؛ إلا أن حركة التطبيع الشعبي لا تزال ضعيفة في الأردن، عوضا عن التنديد المستمر بأي خطوات للتطبيع الرسمي بين عمّان وتل أبيب.
وفي السياق ذاته؛ ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن سفارة تل أبيب في القاهرة لم تقم حفلًا بهذه المناسبة، وعللت ذلك بأن السفارة لا يوجد لها مقر دائم في مصر، وذلك منذ الثورة وسقوط نظام الرئيس المصري مبارك.
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد أعلنت في منتصف العام الماضي عن عجزها إيجاد مقرّ جديد لسفارتها بالقاهرة التي تمّ إغلاقها في أيلول (سبتمبر) الماضي على إثر حادثة اقتحامها من قبل جموع المتظاهرين المصريين المطالبين بإسقاط معاهدة "كامب ديفيد".(السبيل- قدس برس)
تابعو الأردن 24 على google news