jo24_banner
jo24_banner

رفض 23 في اربد: ﺃﺭﺩﻥ ﻳﺎ ﻭﻃﻨﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳز .. ﺑﺮة ﻳﺎ ﺟﻴﺶ ﺍﻟﻤﺎﺭﻳﻨﺰ "فيديو وصور"

رفض 23 في اربد: ﺃﺭﺩﻥ ﻳﺎ ﻭﻃﻨﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳز .. ﺑﺮة ﻳﺎ ﺟﻴﺶ ﺍﻟﻤﺎﺭﻳﻨﺰ  فيديو وصور
جو 24 :

اسامة المومني- رامي خصاونة- شارك نحو 1500 ناشط في مسيرة رفض 23 التي دعت إليها تنسيقية الحراك في اربد، حيث انطلقت المسيرة بعد صلاة ظهر الجمعة من المسجد الهاشمي باتجاه دوار البريد، تنديدا بتواجد القوات الامريكية على الأراضي الاردنية.

وطالب المشاركون في المسيرة بالإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة، مؤكدين في ذات السياق رفضهم "لتدنيس أرض الأردن من قبل قوات استعمارية".

كما ندد المشاركون بالاعتداء على المطالبين بالإصلاح، وشددوا على رفضهم لسياسات الحكومة، مطالبين بحلّ مجلس النواب بسبب منحه الثقة لحكومة النسور.

وأحرق المشاركون في المسيرة العلم "الاسرائيلي"، كما رفعوا دمية مشنوقة تمثل حكومة النسور، فيما صدحت حناجرهم بهتافات منها:

ﻭﺍﻟﻘﺼﺔ هية هية.. ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﺤﻴﺔ
ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺣﺮة ﺣﺮة.. ﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﺗﻄﻠﻊ ﺑﺮة

ﺃﺭﺩﻥ ﻳﺎ ﻭﻃﻨﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳز .. ﺑﺮة ﻳﺎ ﺟﻴﺶ ﺍﻟﻤﺎﺭﻳﻨﺰ
ﺃﺭﺩﻥ ﻳﺎ ﺃﺭﺽ ﺍﻷﺟﺪﺍﺩ .. ﺣيّ ﺣيّ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ

ﺭﺍﺡ ﻧﺠﻌﻞ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﻤﻔﺮﻕ ..... ﻣﻘﺒﺮﻩ ﻟﻸﻣﺮﻳﻜﺎﻥ
ﺭﺍﺡ ﻧﺠﻌﻞ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﺮﻣﺜﺎ ......... ﻣﻘﺒﺮﻩ ﻟﻸﻣﺮﻳﻜﺎﻥ

ﻗﺮﺏ ﻳﻮﻣﻚ ﺍﺳﺮﺍﺋﻴﻞ .. ﺍﻷﺭﺩﻥ ﻣﺶ ﻭﻃﻦ ﺑﺪﻳﻞ
ﺃﺭﺩﻥ ﻳﺎ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ....... ﻣﺎ ﺑﻨﺒﻴﻌﻚ ﻟﻠﻴﻬﻮﺩ

ﺍﺳﻤﻊ ﺳﻤﻊ ﺍﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ... ﻣﺎﺭﺍﺡ ﻳﻀﻠلك ﻋﻤﻴﻞ

ﻳﺎ ﺩﺍﻗﻤﺴﺔ ﻳﺎ ﻣﻐﻮﺍﺭ ....... ﻳﺎ ﻣﻔﺠﺮﻫﺎ ﺑﺎﻻﻏﻮﺍﺭ
ﻳﺎﺩﻗﺎﻣﺴﺔ ﻳﺎﺻﻨﺪﻳﺪ .. ﺟﻴﺶ ﺍﻷﺭﺩﻥ ﻣﺶ ﻋﺒﻴﺪ

اسمع وافهم (...).. ما بنركع الا ل الله.. الله أكبر

كما شارك في هذه المسيرة، إلى جانب أهالي مدينة اربد، اهالي بلدة ابدر -مسقط راس الجندي البطل احمد الدقامسة- مطالبين بالافراج عن الدقامسة، ومؤكدين ان "ما صنعه فعل بطولي يفتخر به كل اردني شريف".

وحسب رئيس تنسيقية حراك اربد القيادي في جماعة الاخوان المسلمين م نعيم الخصاونة، فان هذه المسيرة تاتي ضمن فعاليات الحراك الاصلاحي المستمر، "حتى يتحقق الاصلاح وترحل قوى الفساد ويحاسب الفاسدون على ما اقترفوا من جرائم بحق الوطن وثرواته".

واكد الخصاونة ان "الشعب مصر على اصلاح شامل وجذري وحقيقي". وان "الشعب يمتلك العزيمة والصبر والثبات، فالشعوب هي المنتصرة دوما".

كما تحدث خلال المسيرة رئيس شورى جماعة الاخوان المسلمين نواف عبيدات، حيث استنكر تصريحات سفير الاردن في "تل ابيب" بحق الدقامسة، والتي وصف فيها الدقامسة بالمجرم.

وأكد القيادي في الحركة الاسلامية على موقف عشيرة العبيدات الرافض والمستنكر لكل ما يصدر عن السفير الذي تبرأت منه إثر قبوله بهذا الموقع.

اما الحاج فايز الدقامسة، عم الجندي البطل، فقال: "سنرى هل يفي النسور بوعديه للنواب بعد نيله الثقة ؟ حيث وعدهم بالاستجابة ل 110 نواب وقعوا عريضة تطالب بالافراج عن الدقامسة، والوعد الثاني ان يعلن كل ما اخفي في قضية الجندي ابراهيم الجراح".

اما الناشط مطر الطوالبة فقد حيا اهل اربد واحرارها الابطال، مذكرا بابطالها راشد خزاعي ومفلح كايد عبيدات وصولا للبطل احمد الدقامسة.

وفي كلمته اعتبر رئيس المكتب التنفيذي للحراك الشعبي في الشمال، عبدالله فريوان، "إن قرار فك الارتباط بين الاردن وفلسطين عام 1988 باطل". وأكد في ذات الوقت أن الحراك يرفض اقامة الكونفدرالية ويعتبرها مؤامرة على الاردن وفلسطين".

وشدد فريوان على أن تواجد القوات الامريكية في الاردن ياتي في سياق مؤامرة على الاردن وسورية، وان هذه القوات هي مقدمة للاحتلال.

وطالب ب "التزام علماء السلاطين بعدم اصدار أي فتوى مضلله لصالح القوات الامريكية". وأضاف: "نامل ان لا يتم اصدار فتوى تحرم الدم الامريكي وتستبيح الدم العربي".

وشدد على أن الجيش العربي قادر على حماية الاردن، وأنه لن يسمح لقوات امريكية بتدنيس الوطن.

وحذر من محاولات جر الاردن والمنطقة إلى حرب تصب في مصلحة امريكا وامن اسرائيل. كما طالب باطلاق سراح الجندي البطل احمد الدقامسة، مشيرا إلى أن "قرار استمرار اعتقالة صادر من تل ابيب".



.

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير