jo24_banner
jo24_banner

المواصلة في تنفيذ حملة " عمان بيتنا " البيئية التوعوية

المواصلة في تنفيذ حملة  عمان بيتنا  البيئية التوعوية
جو 24 :

وزعت كوادر أمانة عمان اليوم اكياس نفايات وبروشورات توعوية على المركبات في مركز ترخيص شمال عمان بمنطقة شفا بدران، وذلك ضمن حملتها البيئية التوعية (عمان بيتنا ) التي تنفذها للمرة الثالثة .
وتهدف حملة ( عمان بيتنا ) الى زيادة الوعي لدى المواطنين في الحفاظ على نظافة المدينة وتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة تجاه البيئة والتقليل من السلوكيات السلبية تجاهها فضلا عن الحد من ظاهرة القاء النفايات من المركبات .
وستتضمن الحملة التي تعد وسيلة للحد من حوادث السير وزيادة الوعي المروري لدى المواطنين توزيع نحو 100 الف كيس على المركبات وفق خطة عملية شاملة في مناطق العاصمة والميادين الرئيسية ومجمعات النقل العام والمرافق العامة للحد من ظاهرة إلقاء النفايات من المركبات بالتزامن مع استخدام جميع الوسائل الاعلانية المرئية والمقروءة والمسموعة لتحقيق الغاية .
كما وتشتمل على تنفيذ برنامج توعية خاص بطلبة المدارس الحكومية وغير الحكومية من خلال محاضرات توعوية بيئية للمساهمة في إنجاح الحملة من خلال الالتزام باستخدام الأكياس المخصصة وعدم القاء النفايات .
وعبر المواطنين عن شكرهم لأمانة عمان في تنفيذ هذه الحملة التوعوية لما لها من انعكاسات ايجابية عليهم تمكنهم من المساهمة في الحفاظ على نظافة المدينة وعكس صورتها الحضرية .
ويشار إلى أن أكياس النفايات صممت بطريقة تصلح لتعليقها داخل السيارة وحملت عبارات توعية تدعو إلى الحفاظ على البيئة وعدم إلقاء النفايات من نوافذ السيارات .
وتنفذ أمانة عمان حملة عمان بيتنا بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلاً بشركة امنية والبنك العقاري المصري العربي وشركة توتال الاردن.
من الجدير بالذكر أن غرامة إلقاء أي مواد أو فضلات من نوافذ المركبات مقدارها عشرون دينارا حسب المادة 37 بند 12 من قانون السير رقم 49 لعام 2008 .

تابعو الأردن 24 على google news