jo24_banner
jo24_banner

السرور يطالب التل بعدم التعدي على الدستور

السرور يطالب التل بعدم التعدي على الدستور
جو 24 :

طلب رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور من رئيس السلطة القضائية الاستاذ هشام التل عدم التعدي على الدستور من خلال اصرار احدى الهيئات القضائية على مطالبة النائب الدكتورة رلى الحروب بالمثول امامها بقضية اقامتها الحكومة عليها.

وقال المهندس السرور أن المادة الدستورية التي تحصن النائب لا تقبل اي تفسير وفي حالة تفسير هذه المادة بالطريقة التي تصر عليها الهيئة القضائية فأن هذا يعني أن الحصانة النيابية قد رفعت عن جميع النواب ويجب الغاؤها من الدستور نهائيا.

وأكد السرور انه في حالة عدم التزام الهيئة القضائية بتطبيق الدستور والقانون وتعليمات النظام الداخلي لمجلس النواب فإنه سيتم طرح القضية تحت القبة.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الاعلام المرئي والمسموع قد تقدمت بشكوى ضد تلفزيون جوسات و الدكتورة رلى الحروب مقدمة برنامج كلام في الصميم وعدد من ضيوف البرنامج بسبب التعدي والاساءة الى نظام الحكم وان جميع المشتكى عليهم يمثلون امام هيئة قضائية ما عدا الدكتورة الحروب رغم ان رئيس الهيئة مصر على حضور الدكتورة الحروب المحكمة رغم تمتعها بالحصانة النيابية من خلال ارسال تبليغات دورية الى منزلها تطالبها بالحضور.

الدكتورة الحروب من جهتها أكدت انه لا مانع لديها من حضور المحكمة وهي راغبة بذلك ولكن النظام الداخلي في مجلس النواب لا يسمح لها لان النص يقول "لا يحق لعضو مجلس النواب التنازل عن حصانته الا بموافقة المجلس ".

وتمنت الحروب على المحكمة ان تسلك الطرق الرسمية من خلال مخاطبة مجلس النواب والطلب منه رفع الحصانة عنها حتى تمثل امام القضاء.

تابعو الأردن 24 على google news