jo24_banner
jo24_banner

ورشة عمل لموظفي الاعلام في النقابات المهنية

ورشة عمل لموظفي الاعلام في النقابات المهنية
جو 24 :

نظمت وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين ورشة عمل تدريبية في مبادئ الخبر الصحافي لموظفي اقسام العلاقات العامة في النقابات المهنية عقدت في مجمع النقابات المهنية.
وحاضر في الورشة التي عقدت ليوم واحد بالتعاون مع اللجنة الثقافية والاعلامية النقابية مساعد المدير العام للشؤون الصحفية الزميل محمد العمري بعرض منهجية اعداد الخبر الصحفي والبيان والتقرير.
وقال العمري في ختام الورشة ان لدى وكالة الانباء الاردنية مجموعة من برامج التدريب التي تناسب احتياجات الاعلاميين من متخصصين وعاملين في المجال ومهتمين بالمهنة.
واضاف ان الوكالة تقدم الخدمات التدريبية لصحافيين محليين وعرب والعاملين في اقسام الاعلام في مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص.
من جانبه اشاد رئيس مجلس النقباء محمود ابوغنيمة بمبادرة الوكالة وتقديم خدماتها التدريبية وخبرتها للعاملين في اقسام الاعلام في النقابات المهنية واصفا النقابات بانها تقف مدافعا عن قضايا الوطن والامة وتتصدى لقضايا منتسبيها في اطار تنوع فكري يسعى لخدمة قضايا الامة ومنتسبي النقابات.
واكد اهمية التدريب الاعلامي في صياغة رسالة النقابات في المجالين المهني والوطني ونقلها الى المجتمع مؤكدا اهمية الورشة في الارتقاء باداء اقسام الاعلام في مختلف النقابات.
وسلم ابوغنيمة المشاركين في الورشة الشهادات.
بدورها اشادت رئيسة اللجنة الثقافية والاعلامية في المجمع ايمان العمري بدور الوكالة بالاستجابة للنقابات بتدريب الاعلاميين فيها مثنية على الدعم الذي تحظى به اللجنة من قبل مجلس النقباء.
وكان الزميل العمري قد عرض اختصاصات الخبر الصحفي وعناصره الرئيسية التي تؤكد ضرورة ان يكون حقيقيا وواقعيا ومهما للقراء ويتميز بلغته البسيطة.
وفي مجال التقرير قال انه يضفي مزيدا من التفاصيل على الخبر الصحفي عدا عن تضمينه انطباعات واراء واتجاهات وميول الصحفي وفيه اضافات يعتقد الصحفي انها تخدم هدفه وغايته.
وفي باب المقابلة الصحفية عرض العمري متطلبات المقابلة التي تشمل جمع المعلومات عن الشخصية والموضوع وتحضير الاسئلة والابتعاد عن الاسئلة المغلقة مؤكدا الحرص على تسجيل الحوار وتوثيقه.
وحاور العمري المشاركون واجاب على استفساراتهم.

تابعو الأردن 24 على google news