jo24_banner
jo24_banner

استقالات جماعية للبيطريين في "الزراعة"

استقالات جماعية للبيطريين في الزراعة
جو 24 : قرر الأطباء البيطريون العاملون في وزارة الزراعة تقديم استقالاتهم الجماعية لوزير الزراعة د. حازم الناصر يوم الاثنين المقبل.

وقال نقيب الأطباء البيطريين د. نبيل اللوباني ان القرار الذي يعد سابقة في تاريخ المهنة جاء بسبب سياسة التسويف والمماطلة التي تقوم بها الوزارة في صرف المكافآت المالية بنسبة (35%) والعلاوة التخصصية التي اقرها مجلس الوزراء.

وأكد في تصريح صحفي أنه لا رجعة عن تقديم الاستقالات إلا بتلبية جميع مطالب الأطباء البيطريين العاملين في الوزارة الذين يقدر عددهم بنحو 150 طبيبا وطبيبة.

وأشار د. اللوباني الى أن مجلس النقابة امهل وزارة الزراعة فترة كافية لكنها في إدارة ظهرها لقرارات مجلس الوزراء بإيقافها هذه العلاوات التي تعد من الحقوق المكتسبة لنقابة الأطباء البيطريين الأردنيين وأعضائها العاملين في الوزارة.

ولفت الى ان عددا من الاطباء البيطريين تركوا مضطرين هذا القطاع إلى دول الخليج والقطاع الخاص بسبب هزالة الرواتب ووقف المكافآت والحوافز وتردي أوضاع الأطباء البيطريين في الوزارة.

ووصف دور الطبيب البيطري بأنه دور مركزي وحيوي وأنه خط الدفاع الأول عن الصحة العامة للمواطنين والمحافظة على الثروة الحيوانية في المملكة.

وكان مجلس الوزراء قرر في العاشر من حزيران الماضي منح الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة مكافأة مالية شهرية (بدل تفرغ ) بنسبة (35%) من الراتب الأساسي وعلاوة تخصصية، أُسوة بالأطباء البيطريين العاملين في وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

من جهته، قال مدير الإعلام في وزارة الزراعة د. نمر حدادين لـ»الدستور» ان الوزارة لم تتلق أي استقالات من أي طبيب بيطري في الوزارة.

وأكد أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع بين وزير المياه والري وزير الزراعة د. حازم الناصر ووفد يمثل نقابة الأطباء البيطريين الاسبوع المقبل للتباحث حول أمور عديدة تهدف لتحسين الظروف الوظيفية للاطباء البيطريين العاملين في الوزارة.

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news