jo24_banner
jo24_banner

أهالي الأسرى في المعتقلات الصهيونية يعتصمون أمام الديوان الملكي "فيديو وصور"

أهالي الأسرى في المعتقلات الصهيونية يعتصمون أمام الديوان الملكي فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس- واصل أهالي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني تنفيذ اعتصامات أمام الديوان الملكي، أملا في ايصال صوتهم إلى الملك؛ بعد أن خذلتهم الحكومات المتعاقبة في ايجاد حلّ يرضي المواطن الأردني ويصون كرامته.

وعبّر الأهالي المشاركون بالاعتصام السادس في غضون شهر واحد أمام الديوان الملكي، عن خيبة أملهم في الحكومات الأردنية المتعاقبة، مطالبين الملك بالتدخل واثبات صحة مقولة "الانسان أغلى ما نملك" خاصة وأنه صاحب السلطة. إضافة لتمكينهم من زيارة أبنائهم والتواصل معهم.

ومن جهته قال الأسير الأردني المحرر أنس أبو خضير، أن هذا الاعتصام الذي يأتي في ظلّ معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال الصهيوني جاء ليؤكد على "ضرورة التحرك وبسرعة للوقوف إلى جانب 26 أسيرا أردنيا دخلوا منذ الخميس في اضراب عن الطعام".

وأضاف أبو خضير في حديثه لـjo24:"هذا الاعتصام السادس في هذا المكان تحديدا، الذي يعتبر رمزا لصاحب القرار الذي بيده تغيير الواقع، ولا ندري إذا كان الديوان الملكي لا يملك القدرة على التغيير فمن الذي يملكها".

وحذّر أبو خضير من تدهور الحالة الصحية للأسرى الأردنيين الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، مطالبا الملك والحكومة بسرعة التدخل لانقاذهم والمحافظة على صحتهم وأرواحهم ليعودوا إلى وطنهم سالمين.

ورفع المعتصمون يافطات كتب عليها:

صبرنا نفد
الأسرى الأردنيون بدأوا الإضراب
حرّروا أسرانا أسوة ببقيّة الأسرى العرب
مطالبنا عادلة.. زيارة دوريّة لأسرانا في المعتقلات الصهيونيّة إلى حين الإفراج عنهم
أين المؤسّسات الأردنيّة من حقوق أبناء الأردن الأسرى في المعتقلات الصهيونيّة


وقد شارك في هذا الاعتصام أهل المواطن حسام الصمادي، المعتقل في الولايات المتحدة بتهمة 'الارهاب' رغم ثبوت عدم تورطه مع أي تنظيم 'إرهابي'، بالإضافة إلى اهل المواطن وائل يحيى المعتقل في السعودية منذ أكثر من تسع سنوات، بتهمة 'النيّة' بالجهاد في العراق.



..

..


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير