jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع أسعار الذهب ..

ارتفاع أسعار الذهب ..
جو 24 : استقرت أسعار الذهب محلياً وعالمياً بعد انخفاضها على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية ليغلق السوق عند 1470 دولارا للأونصة.
وقال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان بشأن الأسعار المحلية للمعدن الأصفر أن سعر غرام الذهب 24 قيراطا بلغ 33.80 دينارا، وسجل غرام الذهب 21 قيراطا 30 دينارا مقابل 25.40 دينارا لغرام الذهب 18 قيراطا.
وأضاف علان أن سعر "الليرة الرشادي وزن 7 غرامات" بلغ 217 دينارا في السوق المحلية، في حين بلغ سعر "الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات" 247 دينارا.
وذكر علان أن أعياد أوروبا هي سبب استقرار أسواق الذهب عالميا، مشيرا إلى أنه في هذه الفترة من كل عام تشهد أسعار الذهب استقرارا سواء كانت في ارتفاع أو انخفاض.
وعن توقعات نقابة تجار الحلي والمجوهرات لأسعار الذهب في الأيام المقبلة قال علان، إنه من المتوقع أن تشهد ارتفاعا وذلك بسبب صدور بيانات اقتصادية أمريكية ستزيد الإقبال على شراء السبائك والأونصات والليرات الذهبية لغايات الإدخار والاستثمار.
وعن حركة السوق على البيع من قبل المواطنين قال، إن سوق العرض والطلب يشهد استقرارا وفي معدلاته الطبيعية.
إلى ذلك، أكد علان أن إقبال المواطنين مرتفع على شراء السبائك والأونصات والليرات الذهبية لغايات الادخار والاستثمار.
وصعد سعر الذهب للبيع الفوري أكثر من 140 دولارا للأونصة منذ أن هوى في 16 نيسان إلى 1320 دولارا وهو أدنى مستوى له في أكثر من عامين مع تقلص جاذبية المعدن الأصفر كأداة للتحوط من التضخم.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة للبيع الفوري 0.9 بالمئة إلى 24.08 دولار للأوقية بينما استقر البلاتين عند 1494.99 دولار للأوقية وزاد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 690.25 دولار للأوقية.
وكان سوق الذهب شهد نشاطا غاب عنه أكثر من 5 سنوات بعد أن هوت أسعار المعدن الأصفر منتصف الشهر الماضي، حيث سجلت مبيعات الذهب في السوق الأردني أكثر من 70 مليون دينار أو ما يعادل 1.7 طن ذهب حسب بيانات نقابة تجار الحلي والمجوهرات.العرب اليوم - أنس ضمرة
تابعو الأردن 24 على google news