jo24_banner
jo24_banner

مُبادرة لمؤتمر وطني للعشائر الأردنية للحد من ظاهرة العنف الجامعي

مُبادرة لمؤتمر وطني للعشائر الأردنية للحد من ظاهرة العنف الجامعي
جو 24 :

أكد السيد غازي ابوجنيب الفايز ومجموعة من شيوخ ووجهاء العشائر الأردنية وأكاديميين من الجامعات الأردنية نيتهم عقد مؤتمر وطني للوقوف على اسباب ومُسببات العنف الجامعي والخروج يتوصيات من خلال مناقشات مُستفيضة للحد من هذه الظاهرة التي تقوض واحة الأمن والأمان في الأردن .

وأكدت اللجنة التحضيرية التي ستلتقي ظهر الثلاثاء المُقبل 7 / 5 / 2013 أن المؤتمر يأتي انطلاقاً من حرص الأردنيين للمحافظة على وطنهم وحقن دماء ابنائهم وليبقى الأردن قلعة الاستقرار والأمان .
وقال الفايز أنه وبعد التداعيات التي تتسارع حول ظاهرة العنف الجامعي والتي أخذت بالاتساع من جنوب الأردن الى شماله أخذنا على عاتقنا نحن أبناء العشائر الأردنية بحث هذه المشكلة التي أصبحت ظاهرة بين أبناء الأردنيين من شتى الاصول والمنابت للوقوف على أسبابها ومُسبباتها وأخذ التدابير الاحترازية للحد من هذه الظاهرة من خلال لقاء يجمع الشيوخ ووجهاء العشائر الأردنية والاكاديميين من جامعاتنا الأردنية وشخصيات وطنية وقادةً للرأي ومؤسسات المجتمع المدني للخروج بالحلول الفورية والعاجلة والتي من شأنها التصدي لهذه الظاهرة التي عجزت عن حلها الحكومات المُتعاقبة وصار بدورنا أن نحل مشكلات وتحديات وطننا بأيدينا ما أمكن.
يُذكر أن المؤتمر سيكون تحت شعار " سيبقى الأردن قلعة الاستقرار بجهود أبنائه الاخيار " وستُقدم توصياته الى جلالة الملك والسلطات الثلاث .
ويأمل منظموا هذا المؤتمر بأنه سيخرج بتوصيات وحلول ناجعة قد تُنهي هذه الظاهرة من جذورها كونها طارئة على مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا وديننا الحنيف.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير