2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قافلة انصار 4 تصل الى قطاع غزة

قافلة انصار 4 تصل الى قطاع غزة
جو 24 : وصلت الى قطاع غزة بعد ظهر اليوم الاثنين قافلة (انصار 4) التي تنظمها لجنة شريان الحياة الاردنية بمشاركة حوالي 30 متضامنا يحملون مساعدات عينية ونقدية لدعم جهود التنمية في القطاع المحاصر منذ سنوات.
وقال رئيس القافلة نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة في كلمة لدى وصول الوفد الى قطاع غزة ان فلسطين كانت دائما في وجدان الشعب الاردني الذي يواصل تقديم العون والدعم للاشقاء الفلسطينيين.
واشار الى ان هذه الزيارة التضامنية تمثل مختلف اطياف الشعب الاردني، وتحمل رسالة إخاء معنوية الى جانب المساعدات الصحية والتمويلية، لافتا الى ان قوافل الخير الاردنية ستستمر بالتوافد على غزة حتى تحريرها وفك الحصار الكامل عنها.
وعن المساعدات التي تحملها القافلة للقطاع قال ابوغنيمة ان القافلة تحمل مبلغا نقديا لدعم المشاريع التي تتبناها لجنة شريان الحياة الاردنية بقيمة 7 الى 10 آلاف دولار لكل مشروع والبالغ عددها 50 مشروعا.
كما تنقل اللجنة ادوية تبلغ قيمتها مئة الف دولار تم اختيارها بالتنسيق مع القطاع الصحي في القطاع.
واشار ابوغنيمة الى ان لجنة شريان الحياة الاردنية اسهمت للان بتأسيس مركز للتدريب المهني في القطاع، وتعمل على رفع مستوى الدعم المقدم لمشاريع في غزة برفع المبلغ الى 50 الف دولار لتحسين المستوى الاقتصادي للسكان.
وبين ان برنامج القافلة يشمل تمويل مشاريع تشغيلية صغيرة للاسر الفقيرة، وتفقد المشاريع التي تم توزيعها.
من جانبه قال وكيل وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة كامل ابوماضي لدى استقباله وفد القافلة ان اهل غزة مدينون لكل طفل وامرأة ورجل يأتي الى غزة للتضامن مع اهلها.
واضاف ان القطاع يعيش في عرس اليوم باستقباله للقافلة الاردنية، مشددا على ان الاستعمار الذي وضع الفواصل والحدود بين الدول العربية لن يثني الزائرين للقطاع عن زيارة اهل غزة.
واشاد بالوفد وقوافل التضامن الاردنية مع الشعب الفلسطيني واثرها الانساني والمعنوي في مد الشعب الفلسطيني في القطاع بمقومات صموده.بترا
تابعو الأردن 24 على google news